ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مؤتمر وزاري يقر بحق العراقيين المهجرين في تلقي العلاج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 28 أغسطس 2007

تم التوصل خلال مؤتمر وزاري خاص عقد تحت رعاية منظمة الصحة العالمية في دمشق في 29 و 30 يوليو/تموز إلى اتفاق يقضي بأحقية العراقيين الذين يعيشون في مصر والأردن وسوريا في تلقي الرعاية الصحية بنفس الطريقة التي يتلقاها السكان المحليين لتلك البلدان.

وتقدر أعداد العراقيين المهجرين بأكثر من مليونين يعيش أغلبهم في سوريا والأردن مع أعداد كبيرة منهم كذلك في مصر وإيران ولبنان وتركيا.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الغذاء العالمية في الشرق الأوسط  الدكتور حسين جزيري: "لقد كان هذا الاجتماع مهماً وشكل التزام أساسي من طرف الحكومات المضيفة ذات العلاقة. وهو يسعى لكي يتلقى العراقيون المهجرون المعاملة نفسها التي يتلقاها السكان المحليين في الحصول على الرعاية الصحية."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويذكر أن النقطة الرئيسية في المناقشات التي دارت خلال الاجتماع تأمين مصدر لدفع نفقات علاج العراقيين المهجرين. إذ أن البلدان المضيفة تقوم حالياً بتغطية أغلب النفقات الإضافية من ميزانياتها المحدودة.



ويشار إلى أن منظمات دولية رئيسية كانت حاضرة في الاجتماع - بما فيهم منظمة الهلال الأحمر ومنظمة الصليب الأحمر وبضعة منظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة - وعدت بإبداء المساعدة في توفير الموارد ومحاولة جمع الأموال. وقال الدكتور علاء علوان الذي يشغل منصب مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية للتحرك الصحي أثناء الأزمات: "إنه التزام ضخم من جانب البلدان المضيفة، فهناك تكاليف إضافية كبيرة تتعلق بهذا الموضوع. فإذا ما تم تحقيق تساو كامل في فرص الحصول على الرعاية الصحية، على المجتمع الدولي والحكومة العراقية الاستجابة حالاً بتوفير الدعم اللازم. لقد حققنا تقدماً ملموساً خلال المؤتمر في الاتفاق على إجراءات عملية لتحسين الحصول على هذه الرعاية غير إن تنفيذ هذه الإجراءات يعتمد على توفير الموارد الضرورية."

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى