ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مؤسسة دبي للإعلام تؤسس مركزاً حديثاً للأخبار في التلفزيون السوري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 23 ديسمبر 2007

أعلن أحمد عبد الله الشيخ عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام والمرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع محسن بلال وزير الإعلام السوري في دمشق مساء أمس عن تأسيس مركز حديث للأخبار في التلفزيون السوري بخبرة ومساعدة إماراتية توفرها مؤسسة دبي للإعلام لتنفيذ مشروع يشكل نقله نوعية في مستوى النشرات الإخبارية المرئية في التلفزيون السوري .

وذكر أحمد الشيخ في المؤتمر الصحفي الذي حضره يوسف محمد المدفعي سفير الإمارات في دمشق وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في مؤسسة دبي للإعلام ومدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون العربي السوري وحشد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام أن مؤسسة دبي للإعلام ستقدم بتوجيهات من الشيخ محمد منحة مالية تقدر بثمانية ملايين دولار لبناء وتجهيز مركز للأخبار في التلفزيون العربي السوري يضم أستوديو ضخماً بمواصفات عالمية مجهزاً بأحدث التقنيات تتولي مؤسسة دبي للإعلام تجهيزه بكل المستلزمات التقنية التي تتيح للمشاهد فرصة الاستمتاع بمشاهدة وسماع نشرات إخبارية متطورة من حيث الشكل والمضمون عقب انجاز الأستوديو المتوقع منتصف العام المقبل بتكلفة قدرت بأربعة ملايين دولار.

وأوضح أحمد الشيخ أن المنحة ستوزع على إنشاء أستوديو الأخبار وتوفير برامج التدريب لنحو عشرين متدربا من التلفزيون السوري في مؤسسة دبي للإعلام إلى جانب شراء أجهزة ومعدات حديثة للتلفزيون السوري لتمكينه من تغطية أحداث وفعاليات مؤتمر القمة العربية في مارس القادم التي تستضيفها العاصمة السورية دمشق على أكمل وجه وبالصورة التي تعكس الوجه الحضاري للإعلام العربي عموماً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتطرق كذلك إلى التعاون الذي أقر بين الجانبين في ضوء المشاورات واللقاءات التي تمت بين المسؤولين في مؤسسة دبي للإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون العربي السوري وأشار إلى التعاون في مجال الإنتاج البرامجي والدرامي المشترك والمساعدة في تأسيس قناة رياضية جديدة للتلفزيون السوري وتدريب كوادر سورية من القناة في قناة دبي الرياضية .

وأعرب أحمد الشيخ في ختام وقائع المؤتمر الصحفي عن ثقته بإمكانية توسيع أفاق التعاون بين مؤسسة دبي للإعلام والإعلام المرئي السوري، مبديا استعداد "دبي للإعلام" لمد يد العون وتقديم الخبرة الفنية وتوفير برامج التدريب اللازمة لإعداد كادر تلفزيوني محترف يسهم بشكل عملي في تطوير وتحديث الإعلام المرئي السوري ليتواكب ومتطلبات العصر الجديد من التقنية والعناصر المزودة بالخبرة والمعلوماتية التي أضحت لغة العصر والتفاهم بين الشعوب .

من جهته توجه وزير الإعلام السوري بالشكر والتحية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باسم الرئيس بشار الأسد على ما يبديه سموه من تعاطف وحرص على توطيد أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين من خلال توجيهاته ومبادراته الأخوية التي تصب في خدمة أهداف ومصالح الأمة العربية والنهوض بها إلى مصاف الأمم المتقدمة.

وأعرب الدكتور محسن بلال خلال المؤتمر الصحفي عن أمله في أن يكون التعاون بين مؤسسة دبي للإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون العربي السوري نواة لتعاون اشمل على مستوى الإعلام العربي للاستفادة من خبرة تلفزيون دبي وتجاربه الناجحة في تطوير العمل الإخباري والبرامج الرياضية والثقافية والدرامية المحلية التي تعكس حضارة شعب الإمارات. وأكد أن المساعدة المالية والتقنية التي قدمتها مؤسسة دبي للإعلام إلى الإعلام المرئي السوري إنما تؤكد حرص الجانبين على تفعيل التعاون وتبادل الخبرة والتدريب والاستفادة المتبادلة من الإمكانات المتاحة لدى كل طرف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

Dubai TV
| 2 مقالات
  1. سحر الميزاري تنتقل إلى شاشة الآن

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Dubai TV»

 بريد الأخبار

  1. Dubai TV

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى