ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مشروع دبي ورلد سنترال سيكون مفتاح التجارة مع كوريا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 08 يناير 2008

حسب ما قاله مسؤولون كوريون كبار سيصبح مشروع دبي ورلد سنترال نقطة دخول رئيسة للتجارة الكورية المتوسعة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

من وجهة نظر الاتحاد التجاري الكوري الدولي (KITA) أن "مدينة دبي اللوجستية" وهي جزء من مجتمع الطيران المزمع إنشاءه في جبل علي ستصبح محوريةً في تطوير الصادرات الكورية المتوسعة ضمن الشرق الأوسط. وحسب ما تذكره إحصائيات "كوريا-إيكسيمبنك"، فإن حجم التجارة السنوية إلى الشرق الأوسط قد ارتفع أربعة أضعاف العام الماضي ليصل إلى 175 مليون دولار مقارنةً مع 42.6 مليون لعام 2005.

قال "جاي-سووك كيم" مدير الإتحاد " يمثل مشروع دبي ورلد سنتر مركز خدمات توقف لمرة واحدة للشرق الأوسط وسوف يصبح لاحقاً نقطة دخول رئيسة للمنتجات الكورية إلى المنطقة ككل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أضاف قائلاً:"شهدت الإمارات العربية المتحدة وحدها ما يفوق 100% زيادة في البضائع المستوردة من كوريا خلال السنوات العشر الماضية وبشكل خاص المركبات والأدوات الكهربائية والتي يتوقع استمرار نمو عملها في هذا البلد."

في العام الماضي وضعت كوريا التجارة مع الإمارات في أعلى جدول أعمالها العالمي. في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قام وزير الخارجية الكورية "سووج مين-سوون" بزيارة تجارية لمدة ستة أيام إلى الشرق الأوسط بينما زارت العديد من الوفود الصناعية "مدينة دبي اللوجستية" للإطلاع عن كثب على ماهية الفوائد لفرص الاستثمار المحتملة في المشروع.

قال "ميشيل بروفيت" الرئيس التنفيذي لمدينة دبي اللوجستية: "تحتل كوريا المرتبة 11 في قائمة أكبر الاقتصاديات عالمياً وفي ثالث مرتبة في آسيا بعد اليابان والصين. وهي موطن قوة اقتصادية مع وجود تجارة عالمية تمتد بسرعة ولا يمكن تجاهلها من قبل أي شخص في سلسلة التجارة العالمية. وتعمل دبي والإمارات بشكل فاعل بالتقرب من التجارة الكورية منذ عام مضى."

 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Dubai World Central»

 بريد الأخبار

  1. Dubai World Central

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى