ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إنخفاض في سعر النفط وسط مخاوف بركود الاقتصاد الأمريكي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 فبراير 2008

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الأربعاء لتنخفض دون 88 دولارا للبرميل بعد أن عززت بيانات أمريكية ضعيفة المخاوف من دخول أكبر اقتصاد في العالم في حالة ركود مما خفض أسواق الأسهم.

وفي الساعة 0833 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الأمريكي الخفيف في العقود الآجلة للتسليم في مارس آذار 87 سنتا إلى 87.54 دولار للبرميل بعد أن هبطت العقود بنحو اثنين بالمائة في الجلسة السابقة.

وانخفض سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 75 سنتا إلى 88.07 دولار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال روبرت لولين من ام.اف جلوبال "الاقتصاد الأمريكي يجتذب المزيد من الأنباء السيئة ويظهر ضعفه... فيما يتعلق بالنفط سيتراجع الطلب وستتعرض الأسعار لضغوط جديدة في الأجل القصير."

وواصلت أسواق المال تراجعها لليوم الثاني على التوالي بعد أن أعلن معهد إدارة التوريدات أن مؤشره للخدمات هوى إلى 41.9 في يناير من 45.4 في ديسمبر/كانون الأول وهو أدنى مستوى منذ الركود المحدود الذي شهدته الولايات المتحدة بعد هجمات 11 من سبتمبر/أيلول 2001 .

وكانت المخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود شاملة في أعقاب أزمة الرهون العقارية عالية المخاطر وما نتج عنها من أزمة في أسواق الائتمان العالمية قد خفضت التوقعات بشأن نمو الطلب العالمي على الطاقة مما دفع أسعار النفط للتراجع بعد أن تجاوزت مائة دولار للبرميل في أوائل يناير كانون الثاني الماضي.

وتضررت أسعار النفط كذلك من توقعات بان التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية سيظهر ارتفاعا في مخزونات النفط الخام.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز قبيل تقرير الإدارة المنتظر اليوم الأربعاء أن يظهر ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 2.6 مليون برميل وانخفاض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.9 مليون برميل وزيادة بمقدار مليوني برميل في مخزونات البنزين.

وتوقعات الأرصاد بدرجات حرارة حول معدلاتها الطبيعية أو أعلى قليلا في شمال شرق الولايات المتحدة في الأيام الستة أو العشرة الماضية ستحد من أسعار النفط.

وقال عبد الله البدري الأمين العام لمنتظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) أن المنظمة ستبقي على إنتاجها عند مستوياته الراهنة في اجتماعها الشهر المقبل إذا لم تتغير أوضاع السوق.

وكان مخاوف أوبك من تباطؤ النمو العالمي قد دفعتها لإبقاء مستوى الإنتاج دون تغيير في اجتماعها يوم الجمعة الماضي في حين طالب بعض المتشددين من أعضائها بخفض الإنتاج في الاجتماع المقرر يوم الخامس من مارس/آذار المقبل.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى