ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

11 مليون حاوية حجم المناولة في موانئ دبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 فبراير 2008

بلغ حجم المناولة في جميع محطات الحاويات التي تديرها موانئ دبي العالمية 11 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) خلال العام 2007 وبمعدل نمو بلغ 19 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2006.


وقال محمد المعلم النائب الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية – الإمارات: " إن النمو الذي تحقق خلال العام الماضي جاء نتيجة عدد من العوامل وفي مقدمها تنامي الحركة التجارية الذي انعكس إيجاباً على الصادرات والواردات وإعادة الصادرات، الأمر الذي أدى بطبيعة الحال إلى مثل تلك النتائج المشجعة، مع الأخذ بالاعتبار استعدادنا الكامل لتلبية احتياجات العملاء عبر الاستمرار في تطوير البنية التحتية وزيادة الطاقة الاستيعابية لساحات الحاويات وتجهيزها بالمعدات الحديثة التي تستطيع خدمة السفن من كافة الأحجام بالإضافة إلى تجهيز المراسي وتطويرها لتكون مستعدة لاستقبال كافة أنواع البواخر وخصوصا الجيل العملاق الجديد منها".

وأوضح أن تشغيل محطة الحاويات رقم (2) الجديدة في ميناء جبل علي في أغسطس/آب من العام 2007 ساهم بشكل فعال في زيادة حركة المناولة نظراً لقدرتها على توفير الخدمات التي يحتاجها الجيل الجديد من السفن العملاقة، مما يميزها عن العديد من المرافئ المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد محمد المعلم من جهة أخرى أن الرغبة الكبيرة في التطوير والطموح اللامحدود الذي يميز موانئ دبي العالمية – الإمارات، هو جزء من رؤية وطموح دبي ككل. والدليل على ذلك النمو المتصاعد في حجم مناولة الحاويات والتوسع المستمر في الأعمال والمشاريع الذي تشهده موانئ دبي العالمية عاماً بعد عام.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت موانئ دبي العالمية – الإمارات حازت مؤخراُ على تصنيف "فايف ستار" من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والذي يعد من أهم المعايير العالمية لتقييم أداء الشركات والتزامها بمعايير الجودة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى