ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصممات أزياء قطريات يجمعن الشرق بالغرب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 مارس 2008

أطلقت تسع مصممات أزياء قطريات ابتكارات من الأزياء تجمع بين الموضة الشرقية والغربية وأطلقن عليها (واي دي ناين).

وعرض بيت تصميم الأزياء (فوليو) الذي يتخذ من الدوحة مقرا الابتكارات الجديدة في نهاية عام 2007 في محاولة للمزج بين أذواق الثقافة المحلية وتصاميم الأزياء الغربية.

وقالت منى فاضل السليطي المدير العام لبيت تصميم الأزياء أن معظم الأزياء في العالم العربي مستوردة من الخارج لكن النساء العربيات ولاسيما في منطقة الخليج يتميزن بذوق فريد مختلف عن الأذواق في أوروبا التي يتم استيراد كثير من الأزياء منها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت منى السليطي "بشكل عام إحنا العرب مستوردين بشكل عام من بره كل لوازمنا. بس إحنا نتميز في الخليج يعني خاصة بذوق جدا له خصوصية وعندنا ثقافة في الجانب دي ثرية. فأنا شفت أنه إحنا ممكن يصير فيه إيش... يصير فيه تزاوج بين ثقافتنا بين التعليم الأجنبي اللي هو جاي من بره وبين الثقافة القطرية."

ومصممات الأزياء التسع اللائي ابتكرن هذه المجموعة جميعهن خريجات جامعة فرجينيا كومنولث في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر المصباح القطري التقليدي عنصرا أساسيا في مجموعة الأزياء التي تجمع بين أقمشة الحرير والقطن المخملي والشيفون والصوف والفراء.

وتركز مجموعة (واي دي ناين) على أربعة ألوان صنعت منها عدة أثواب للمناسبات الرسمية وغير الرسمية. وتراعي التصاميم التقاليد المحافظة في الأزياء في منطقة الخليج.

وتقول منى السليطي أن هذا النهج الجديد في تصميم الأزياء يمثل فرصة لإبراز الموهبة القطرية والقدرة الكامنة فيها أمام العاملين في مجال تصميم الأزياء محليا ودوليا بالإضافة إلى أنه يقدم فرصة لان تطبق النساء القطريات ما تعلمنه في الجامعات في مجال تصميم الأزياء وأيضا إبراز الثقافة القطرية.

وقالت منى السليطي "فواي دي ناين بالنسبة لي انطلاقة. يعني انطلاقة أتمنى إنها تكون على أرضية صلبة. نحاول إنها تكون على أرضية صلبة. نحاول فعلا نخلق لها مكانة وتوصل رسالة تقول أن إحنا كقطريات عندنا ها الجامعة وعندنا ها التعليم فإحنا ما قاعدين ناخد بس تعليم أكاديمي لكن إحنا قاعدين نطبقه على أرض الواقع."

ونجحت مجموعة الأزياء في جذب اهتمام النساء في قطر ومن دول عربية أخرى وأثنى كثير من النساء اللائي شاهدن المجموعة على ابتكارات الأزياء.

وقالت امرأة تدعى ريتا حداد في مركز التسوق السلام بلازا في الدوحة "بأهني المصممات التسعة على ها التاتش (اللمسة) الغير شكل (الفريدة). تصاميم كتير رائعة تناسب كل الأذواق وحتى الألوان كتير متناسبة مع بعض. ألوان كتير حلوة. شوية هيك غريبة شوي يعني مش ألوان أحمر... أحمر... يعني فيه كتير هيك جرأة بالتصاميم."

وحرف (واي) الانجليزي في اسم المجموعة هو الحرف الأول من كلمة "ينج" الانجليزية التي تعني شابات وحرف (دي) هو الحرف الأول من كلمة (ديزاينرز) التي تعني مصممات وأما "ناين" فهو الرقم تسعة الذي يشير إلى عدد المصممات الشابات اللائي ابتكرن الأزياء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

توكيل
المرسل تسويق في مصر, الجيزه, القاهره في 19 آذار 2010 - 22:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ياريت واتمني ان اكون لي توكيل هنا في مصر اعراض اجمل التصميمات الحديثه عندكم ويكون فرع لفرعكم في مصر
الله يوفق
المرسل انور سليمان, بنغازي, ليبيا في 09 أيلول 2009 - 11:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بعد التحية : اتقدم اليكن بمزيد من الابداع والرقي والتقدم واتمنى منكم ان ترسلي لي بعض التصميمات على الايميل وذلك لرغبتي بتسويق تصميماتكم في المحل الخاص بي ولكم مني كل الشكر . هاتفي 00218913575275 / 00218913752346 ايميل nono_amur@yahoo.com
عن إلاعلان المصممات القطريات في موقع عروس الدوحه ببلاش
المرسل عروس الدوحــــــه, الدوحه, قطر في 20 آذار 2009 - 12:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اول شي سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت والله استضيف المصممات القطريات الى منتدى عروس الدوحـــــــــه الى ان شاء الله بيكون لهم نقله اخر الى الجمهور القطري وهذا إيميل الموقع لتواصل مع إدارة الموقع 3roos-doha@qatar.io
اخواتي مصممات الازياء
المرسل وثر بن قادم في 12 تشرين الأول 2008 - 02:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سوف اكون في طرفكن في غضون اسبوع او اسبوعين لتفصيل لباس لي يليق بمناسبة عزيزة على قلبي هي زواج ابني...اريد ثوبا من الديباج وعباءة من الحرير لونها بين الاحمر والبنى وجبة من الجوخ الاخضر ..اضافة الى كوفية وعقال من النوع النادر الذي تتدلى منه الشراشب ...على ان لا ينوف المبلغ عن مئة الف دينار كويتي كحد اقصى....واريد ان تكون ناجزة وجاهزة في اسبوع واحد بعد زيارتي المقررة لكم...على اقصى حد
وسوف تكون هدية كل منكن بهذه المناسبة العزيزة على قلبي هنيدة من الابل ولا اريد ان اكون اكرم من النعمان او جبلة بن الايهم او ملوك بني غسان...كانوا يهدون مئة من الابل وانا اهدي مئة من الابل
والله من وراء القصد
التوقيع العم الشيخ وثر بن قادم
السلام عليك
المرسل وثر بن قادم في 25 أيلول 2008 - 02:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اما بعد فلعله قد اخذتك العزة بالنفس ولم تنظرى فى طلبى , ومع اننى من اكثر الرجال وسامة فى هذا العالم الا اننى قبلت التحدى لا لشى الا لاننى من الرجال الذين لا يرد لهم طلب.....فاى امرأة واى انثى هل التى يمكن ان تأنف من شيخ مثلى...وانا اقسم لك اننى تقدمت لامرأة اجنبيه ودفعت لها مهرا لم يسمع بمثله فى سالف الازمان...وكل هذا من قبيل التحدى...
اما ان لايرد على حتى ولا بكلمة ولا بهاتف ولا بأشارة فهذا شى اكثر مما احتمل....فان كانت الابل قليلة والمهر المدفوع سابقا شى اقل من الواجب او لا يناسب المقام فانى اليوم ادفع اضعاف ما دفعت فبدلا من المئة الف ناقة وبعير سوف اهديك تسعين ضيعة وسبعة وستين هكتارا من الارض ومئتى كرم عنب والف بستان اضافة لخزائن كسرى ومال قارون....هل اعجبك هذا؟؟؟
الى صاحبة الصورة الجانبية فى صفحة سيدات الاعمال000ولعلها السليطى
المرسل وثر بن قادم في 06 آب 2008 - 22:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اتقدم الى صاحبة الصورة خاطبا ممهرا اياها الف ناقة والف بعير والف شاة ومائة الف دولار00اضافة لفرسى وبندقيتى وسيفى00وهذا كلة قابل للزيادة

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. FOLIO Design House»

 بريد الأخبار

  1. FOLIO Design House

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى