ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات تحذر من فضائيات الأطباء الدجالين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 23 مارس 2008

حذرت وزارة الصحة الإماراتية مجددا من الانسياق وراء ادعاءات بعض القنوات الفضائية المضللة خاصة التي تتعرض للقضايا والمشكلات الصحية فيما يخص الأمراض وسبل الوقاية منها والتدخل في المسائل الطبية والعلاجية ومحاولات إقحام الدجل والشعوذة عبر هذه القنوات في منظومة الصحة والطب.

وقال بيان صادر عن الوزارة أن محاولات بعض القنوات الفضائية الترويج الكاذب لممارسات غير منطقية وبثها على أنها تمثل علاجا لبعض الأمراض يعتبر تضليلا محكما للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وطالب البيان بضرورة الانصياع إلى قرار مجلس الوزراء الصادر عام 2007 بشأن النظام المشار إليه ولائحته التنفيذية بضبط وتنفيذ الإعلانات التي تحمل ادعاءات صحية ..مشيرا إلى أهمية أن تتعاون جميع القطاعات ووسائل الإعلام في الدولة من أجل الحصول على ممارسات صحية سليمة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان مجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي قد أوصى بضرورة استصدار الضمانات الكافية لردع ومنع أي ممارسات غير معترف بها علميا في حقل العلوم الصحية والطبية على أثر المغالطات الطبية الكبيرة التي بثتها قناة الحقيقة الفضائية من خلال إدعاءات علاج وممارسات طبية غير حقيقية حيث أثارت جدلا واسعا في الأوساط الشعبية والطبية في منطقة الخليج.

ووصف البيان هذه الادعاءات بأنها تستغل حاجة المصابين بأمراض مستعصية للعلاج وإيهامهم بمقدرة البعض على علاج هذه الأمراض من دون سند علمي يبين مصداقية إدعاءاتهم في الشفاء التام من المرض في حين أثبتت الوقائع أن ما يحدث مجرد وهم.

وثمن البيان تحذيرات وزارة الصحة السعودية وتأكيدها أن الخلطات العشبية التي يقوم البعض بتحضيرها وبيعها للمرضى والأشخاص الذين يترددون عليهم غير آمنة وتسبب مضاعفات خطيرة ..وقال أن طريقة تحضيرها غير علمية وليست خاضعة للرقابة أو معايير جودة التصنيع الدوائية.

وأكد البيان أن أيا من هؤلاء المعالجين الوهميين لم يقدم أي شهادة علمية تثبت أنه طبيب وليس لديه اي ترخيص أو موافقة لمزاولة النشاط الطبي.

وأبرزت الوزارة تأكيداتها حول عدم السماح بتداول هذه الخلطات وحذرت منها ..موضحة أن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية التي تسمح الوزارة بتداولها مسجل على عبواتها ترخيصها لدي الوزارة وتحمل رقم الترخيص بها على المستحضر وتباع فقط في الصيدليات.

وكانت انتشرت في الفترة الماضية إعلانات ترويجية مدفوعة الأجر يدعي أصحابها حصولهم على شهادات عليا في الطب من جامعات غربية وقدرتهم على علاج الأمراض المستعصية التي عجز الطب الحديث عن علاجها ومن بينها السرطان.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الإماراتية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى