ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية مهتمة بتطوير موانئ ومناطق حرة في موريتانيا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 أبريل 2008

أعلن سلطان أحمد بن سليم رئيس دبي العالمية أن موانئ دبي العالمية مهتمة بإدارة وتطوير ميناء نواكشوط مع وجود إمكانات كبيرة لإقامة منطقة حرة قربه.

وقال سلطان أحمد بن سليم إثر لقائه أمس الأحد 13 أبريل/نيسان الجاري سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله رئيس موريتانيا في العاصمة نواكشوط في الجولة التي تقوده على رأس وفد من كبار المسؤولين والمديرين في دبي العالمية إلى عدد من الدول الإفريقية "عقدنا محادثات مثمرة للغاية مع فخامته، عبّر خلالها عن ترحيبه بالاستثمارات التي تخطط دبي العالمية لإقامتها واهتمامه العميق بنموذج التنمية والتطور في إمارة دبي وإعجابه برؤية وحكمة قادتها".

وأضاف "أن اهتمامنا بالاستثمار في موريتانيا لا ينحصر بتوثيق العلاقات التجارية فحسب بل يتمثل في رؤيتنا لسلسلة واسعة من إمكانات النمو في قطاعي التعدين والطاقة في هذه البلاد".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما تطرقت المحادثات إلى الفرص الاستثمارية في مجالات اقتصادية متنوعة شملت المعادن والتعدين وتوليد الطاقة الكهربائية والموانئ والمناطق الاقتصادية.

وشملت زيارة بن سليم إلى موريتانيا والوفد المرافق له جولة في ميناء نواكشوط. وقال "بعد جولتنا في الميناء، نعتقد أن هنالك فرصاً واعدة لتطوير منطقة حرة يمكن لها أن تسهم في زيادة أعمال الميناء، ونود أن نتولى إدارة وتطوير مثل هذا المشروع".

ويشار إلى أن موريتانيا تمتلك خزيناً كبيراً من خام الحديد الذي يمثل 50 في المائة من مجموع صادراتها. كما تعد المياه الساحلية لموريتانيا من بين أغنى مناطق الصيد في العالم، ومن المتوقع أن يبلغ متوسط نمو الاقتصاد الموريتاني هذا العام بنسبة 4.5 في المائة على أن يستمر على هذه الوتيرة وبنسبة 4 في المائة حتى العام 2010.

وبلغت تجارة دبي غير النفطية مع موريتانيا العام الماضي 157 مليون درهم، واستحوذت  إعادة الصادرات على الجزء الأكبر منها، حيث بلغت قيمتها حوالي 118 مليون درهم.

 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى