ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تأسيس أول مدرسة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 16 أبريل 2008

وقعت كل من "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول" والتي تعمل على تطوير وتنفيذ مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"؛ والهيئة العامة للاستثمار، الجهة المشرفة على المشروع، مذكرة تفاهم مع مجموعة إدارة أنظمة التعليم العالمي (GEMS) ، المزود الرائد للخدمات التعليمية، لتأسيس أول مدرسة ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". ومن المقرر البدء بتشغيل المدرسة، التي ستمتد على مساحة 50 ألف متر مربع لتستوعب أكثر من 2000 طالب، خلال عام 2009م. وستساهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في أن تكون المركز الإقليمي المتميز في قطاع التعليم.

وسيتم إنشاء المدرسة ضمن منطقة الأحياء السكنية، التي تعد من أهم أجزاء المدينة المؤلفة من 6 مناطق. وتم التركيز في العملية التعليمية على تطبيق أفضل المعايير العالمية، وذلك من خلال استقطاب المعلمين ذو الكفاءة العالية، وتوفير القاعات الدراسية العصرية، والمختبرات المتطورة، والمنشآت الرياضية والفنية المتكاملة التي تضمن تطوير قدرات ومواهب الطلاب على جميع المستويات.

وبهذه المناسبة قال عمرو بن عبد الله الدباغ، محافظ "الهيئة العامة للاستثمار": "يحتل القطاع التعليمي في المرحلة الراهنة أهمية كبيرة، وتأتي مبادرة تطوير المدارس في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتعزز موقع المشروع كوجهة عالمية للعمل والمعيشة والتعليم. وتتعاون الهيئة العامة للاستثمار مع شركة 'إعمار المدينة الاقتصادية‘ على اجتذاب أهم الخبرات العالمية ومزودي الخدمات التعليمية إلى المملكة العربية السعودية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ومن جانبه قال فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية": "يجري تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتكون وجهة متكاملة لأحدث أنماط الحياة العصرية، ويأتي توفير المرافق التعليمية الحديثة للقاطنين في مقدمة أولوياتنا. ولقد وجدنا في مجموعة (GEMS) ، والتي تدير أكثر من 75 مدرسة في العالم، السمات المطلوبة لتخريج قادة تتنافس أفضل جامعات العالم على استقطابهم، حيث أنهم يولون أهمية كبيرة لتدريب مدرسين على مستوى عالمي وإتباع أسلوب تدريس يعتمد على تنمية المهارات الفكرية والثقة بالنفس وتسخير التقنية والتعامل معها من سن مبكر بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة البدنية عبر مرافق وبرامج رياضية حديثة".

وتابع قائلاً: "تعتبر 'مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘ أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة، وتساهم في التأسيس لمرحلة جديدة من النمو والرخاء الاقتصاديين في المملكة العربية السعودية. وكنا قد أطلقنا مؤخراً مجمع 'قرية البيلسان‘ -أول المجمعات السكنية في المدينة- وسط إقبال كبير من المستثمرين. وسيساهم افتتاح المدرسة الجديدة في إضافة قيمة حقيقية لمستويات الحياة العصرية المتميزة التي نسعى إلى توفيرها لقاطني المشروع".

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال سوني فاركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة (GEMS) التعليمية: "نحن سعداء بهذه الفرصة التي أتاحت لنا المساهمة في هذا المشروع الرائد، من خلال تقديم بيئة تعليمية مثالية في المدينة. ونأمل بأن تساهم خبرتنا الكبيرة، التي حققنا من خلالها نتائج متميزة في المنطقة وفي العالم، في توفير برامج تعليمية تتناسب مع أهداف 'مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘".

وستوفر المدرسة بتوفير الكادر التعليمي العالمي، بالإضافة إلى توظيف عدد من المدرسين المحليين بعد تأهيلهم من خلال دورات تدريبية خاصة تعتمد أرقى المعايير الدولية، وفي هذا السياق قال الرشيد: "تهدف هذه المبادرة إلى توفير أنظمة تعليمية عالمية المستوى، وستساهم البرامج التدريبية في تزويد طاقم العمل في المدرسة بالمؤهلات التي تضمن تطوير إمكانات الطلاب بأفضل صورة ممكنة".
 
وتقع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" على شاطئ البحر الأحمر، وتنقسم إلى 6 مناطق رئيسية هي: الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، وحي الأعمال المركزي (ويشمل الحي المالي)، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية. ويتم حالياً العمل على المنطقة الصناعية والسكنية والمنتجعات. ويستمر العمل على تطوير العديد من المناطق وفق الخطة الزمنية المحددة، كما سيتم إطلاق المبيعات العديد من المشاريع السكنية والترفيهية ومشاريع قطاع الضيافة ضمن المدينة قريباً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار المدينة الاقتصادية»
  2. الهيئة العامة للاستثمار»

 بريد الأخبار

  1. إعمار المدينة الاقتصادية

  2. الهيئة العامة للاستثمار

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى