ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أبو ظبي لن تنافس دبي على عائدات السياحة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 أبريل 2008

ذكر رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للسياحة لموقع أريبيان بزنس دوت كوم أن أبو ظبي لا تسعى إلى الدخول في منافسة مع دبي على مكاسب السياحة.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أن أبو ظبي تركز على جذب "المسافرين من فئة خمس نجوم" ولا تستهدف سوق السياحة الذي يحتشد فيه الناس العاديون.  كما ذكر الشيخ سلطان أن الإمارة ترغب في دخول الأسواق الراقية حيث ينفق الزائرون "عشرة أضعاف" ما ينفقه السائحون العاديون.

وأضاف متحدثاً بمناسبة انطلاق الخطة الخمسية التي تنفذها هيئة أبو ظبي للسياحة في قطاع السياحة "أن الأمر لا يتعلق بالسياحة الجماهيرية هنا في أبو ظبي. فنحن نركز على الأسواق الراقية. ولكن يجب أن نضع في الحسبان أن زائراً واحداً يبحث عن الثقافة قد ينفق عشرة أضعاف مما ينفقه زائر العطلات".  

وقالت هيئة أبو ظبي للسياحة أنها ستركز على سياحة الشواطئ والطبيعة والثقافة والرياضة والمغامرة بالإضافة إلى السياحة التجارية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر الشيخ سلطان أن أبو ظبي تسير وفق "منهج مخطط له" في مجال السياحة.

وقال أن الإمارة راقبت ما يجري من تجارب من شبه القارة الهندية إلى شمال إفريقيا للتعلم من الاستراتيجيات السياحية التي تتبعها دول أخرى.

وتتطلع أبو ظبي بموجب هذه الخطة الخمسية إلى زيادة عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى 25,000 غرفة بحلول نهاية عام 2012 تماشياً مع عدد السائحين الذي من المتوقع أن يصل إلى 2.7 سائحاً سنوياً.

وقالت هيئة أبو ظبي للسياحة أن هذه الأرقام تشكّل زيادة ملحوظة عن الأرقام السابقة في 2004 حين كان متوقع أن تكون حاجة لغرف فندقية بعدد 21,000 غرفة لتسع 2.4 مليون سائح بحلول عام 2012.

وفي الوقت الحالي تتوفر في أبو ظبي ما يقارب 12,000 غرفة فندقية و1.4 مليون سائح يزور العاصمة الإماراتية كل عام.

ومن أجل تشجيع هذا النمو، ذكرت هيئة أبو ظبي للسياحة أنها تعتزم افتتاح مكاتب دولية لها في سبعة بلدان بحلول 2012 بما فيها استراليا والصين وايطاليا. وتملك هيئة أبو ظبي للسياحة بالفعل مكاتب لها في كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا. 

كما ذكرت الهيئة أنها تخطط لإطلاق 135 مبادرة تهدف إلى تعزيز "تكامل المنتج السياحي" يشمل تقديم نظام جديد لتصنيف الفئات النجمية الخاصة بالفنادق.

وأضافت انه سيجري أيضاً تيسير القيود المفروضة على تأشيرة الدخول من أجل أن يسهل على الناس زيارة الإمارة.

وتشرع أبو ظبي في الوقت الحالي ببناء مواقع جذب سياحية متعددة بما فيها حلبة سباق فورميولا 1 على جزيرة ياس ومنتجع الجزر الصحراوية التي تضم محلات للبيع والواقعة على جزيرة صير بني ياس ومنتجع قصر السراب في صحراء ليوا.

كما تقيم الإمارة خمسة متاحف على جزيرة السعديات وهي "اللوفر أبو ظبي" و"متحف الشيخ زايد الوطني" و"متحف جوجنهايم للفنون المعاصرة" ومركز لعرض الفنون ومتحف بحري وعدد من المعارض الفنية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيئة أبوظبي للسياحة»

 بريد الأخبار

  1. هيئة أبوظبي للسياحة

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى