ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تستهوي الفقراء والأغنياء

بقلم عقارات عربية في يوم الثلاثاء, 22 أبريل 2008

البرازيل ... هي عاصمة موسيقى السمبا التي تفوح من الكرنفالات المقامة بين شوارع مدنها.. وهي التي أنجبت أشهر صانعي كرة القدم العالمية بداية من الجوهرة السوداء بليه إلى رونالدوا ورونالينيو..

وهي التي تحتضن أيضاً أهم ثروة طبيعة في العالم غنية بالمواد الأولية..وهذا ما أهلها لتصبح من واحدة أهم المناطق السياحية التي جذبت الكثيرين بتنوع طبقاتهم إلى أحضانها.


قضاء أوقات ممتعة بين غابات الأمازون الاستوائية الكثيفة الحائزة على جائزة التراث الطبيعي العالمي من اليونسكو خلال عامي 2000 و2003، حلم يراود الكثيرين. فلطالما جذب هذا المتنفس الطبيعي السياح بتنوع طبقاتهم وثقافاتهم وميولاتهم وبلدانهم، حيث يبحثون عن هدوء الطبيعة وسكونها، ويفضلون عادة الإقامة في أكواخ مبنية من الأعشاب الاستوائية، التي تعطي منظرًا ونكهة خاصة للمطر الذي يهطل على معظم شهور السنة، وتعتبر فرصة ذهبية للاسترخاء بعيداً عن ازدحام المدن وضغط العمل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

فيستمتعون بمناظر الشلالات المائية العذبة، وأشجار غابة الأمازون الوارقة الظلال، التي يعيش فيها أكبر عدد من الحيوانات والطيور النادرة في العالم، ويقدر العلماء عددها بما يقرب عن ستة ملايين نوع.

كما يعيش في أنهار البرازيل حوالي 3000 نوع من الأسماك مثل سمكة البراروكو التي تعد أكبر سمكة نهرية في العالم بطول يبلغ المترين ووزن يقدر بـ125 كجم، ورغم كبر حجمها إلا أنها سمكة مسالمة ولا تهاجم البشر في معظم الأحيان.

ويتمتعون أيضاً باكتشاف أسرار القبائل التي تعيش في تلك المنطقة، وبمذاق المياه العذبة النابعة من داخل الأشجار، وبالفواكه النادرة، ناهيك عن حركات القردة وهي تقفز على الأغصان، ومناظر أزهار السوسن التي تكون بحجم المائدة.

وتعتبر منطقة مانواس من أهم مناطق السياحة البيئية في البرازيل، وتضم نحو 12 مدينة تقع جميعها في منطقة الأمازون، ومنها مدينة مانواس ومدينة فيجور يدو، ويتخللها نهر النيجرو، الذي يلتقي مع نهر سوليموس ليكونا نهر الأمازون.

بالإضافة إلى منتزهان بيئيان هامان يجذبان اهتمام وإعجاب السائحين، وهما متنزه لنيجرو ومتنزه يكولوجيكال بارك، يبرزان سحر وتنوع الطبيعة العذراء. أما منتزه يونيجرو فيعكس ثقافات وتقاليد المجتمعات المحلية التي تعيش في المنطقة.

وتحتضن البرازيل أيضاً منطقة هامة من مناطق السياحة البيئية وهي منطقة نافيلهانسا، وهي ثاني أكبر منتجع سياحي مائي، تتكون من 400 جزيرة ومئات البحيرات المائية الفائقة الجمال، ويستطيع السائحون التجول بالقوارب بين تلك الجزر الخلابة.

ومن جهة أخرى يتمتع المدن البرازيلية بزوارها بالكرنفالات الراقصة التي تجوب شوارع، وتنبعث منها موسيقى السامبا التي تشتهر بها البلاد، حتى أطلق عليها لقب بلاد السامبا، ويقدم الراقصون بأزيائهم المزركشة وأقنعتهم الملونة لوحات فنية لرقصات مستوحاة من الفلكلور الشعبي.

والشيء الذي يميز الشعب البرازيلي هو ولعه الشديد بكرة القدم ،وقد أنجب نجوماً ذاع صيتهم في أرجاء المعمورة، وأهمهم الجوهرة السوداء بيليه وحالياً رونالدو ورنالدينيو، ويعتبر المنتخب البرازيلي لكرة القدم من أشهر المنتخبات الرياضية في العالم حاز على بطولة كأس العالم لمرات عديدة، ويطلق عليهم اسم نجوم السامبا.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

 بريد الأخبار

  1. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى