ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.7 مليار ريال لتطوير السجون السعودية وإعادة تأهيل الإرهابيين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 أبريل 2008

أنفقت وزارة الداخلية السعودية مليار وسبعمائة ألف ريال لبناء خمسة مقرات حديثة وذات تقنية عالية للسجون الأمنية في كل من الرياض، وجدة والمنطقة الشرقية، وأبها، والقصيم، من أجل توفير بيئة مناسبة لإعادة تأهيل المساجين خاصة الإرهابيين قبل خروجهم إلى المجتمع من جديد.

وستبدأ الداخلية في إنشاء هذه السجون في كل من الرياض وجدة كمرحلة أولى ومن ثم في مناطق الشرقية والقصيم وعسير في المرحلة الثانية.

وتقول صحيفة "الرياض" السعودية أن الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية قد وجه بإنشاء هذه السجون الخمس بعد النجاح الكبير لبرنامج رعاية الموقوفين الذي بدأ في استراحة واحدة بالرياض لموقوف أمني واحد. ومن ثم توسع البرنامج إلى 9 استراحات بالرياض استفاد منها (98) من العائدين من جوانتانامو بالإضافة إلى أعداد كبيرة من موقوفي الداخل المغرر بهم فكرياً والذين انخرطوا في تيار الإرهاب.

وتناقلت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد ما ذكرته وزارة الداخلية عن تصميم هذه السجون الجديدة التي تم تزويدها بكافة التقنيات الإلكترونية المتقدمة لربط هذه السجون الخمسة عبر الأقمار الصناعية من أجل نقل المحاضرات التي تعطي للسجناء للجميع في وقت موحد.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

بالإضافة إلى ذلك ستشمل السجون الأمنية الجديدة، نظم تقنية متطورة لتنقية الهواء وللإنذار المبكر بالحرائق وإطفائها وللإخلاء في حالات الطوارئ وذلك بالإضافة إلى المرافق المخصصة لالتقاء الموقوفين بأسرهم وزوارهم.

كما تضم السجون المرافق الخاصة للقراءة والدراسة إذ تم إضافة مكتبات يسمح فيها بالقراءة على مدار الـ24 ساعة.

ومن أهم الميزات التي ستتوافر في السجون الجديدة هو وجود متخصصين في المجالات الأمنية والشرعية والاجتماعية والنفسية، يعملون تحت مظلة لجنة المناصحة التي تسعى لتصحيح المفاهيم الفكرية للموقوفين.

وشملت معايير تطوير السجون الأمنية توفير أماكن لممارسة الرياضة بألعابها المختلفة كتنس الطاولة وكرة القدم وكرة السلة بالإضافة إلى ألعاب رياضية أخرى.

ومن البرامج الجديدة التي أضافتها وزارة الداخلية للسجون، هو برنامج "اليوم العائلي"، والذي سيتمكن السجين فيه من أن يقضي يوما كاملاً مع أسرته داخل السجن في أماكن خصصت لهذه الزيارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى