ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الرؤية "الجنونية" وراء النمو في دبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 29 أبريل 2008

قال رئيس مجلس إدارة "دبي العالمية" أن الرؤية المتفردة قادت دبي لأن تحقق نجاحاً منقطع النظير من خلال مبادرات وصفت بأنها "جنونية" عند سماعها للوهلة الأولى.

وذكر سلطان أحمد بن سليم في كلمته الرئيسة أثناء القمة العالمية الثامنة للسياحة والسفر المقامة في "مدينة الجميرا" أن الإمارة أدركت سلسة من المفاهيم الاستثنائية في سعيها لأن تصبح أبرز مقصد للأعمال التجارية والسياحة.

وفي كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الموسومة "الصناعة ذكية وهي في طريقها لأن تصبح أذكى"، أورد بن سليم مثال متمثل في ميناء "جبل علي" الذي كان يعد ذات مرة مشروع غير واقعي، إلا أنه أثبت خطأ من انتقدوه ليصبح أحد الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية التي تشهدها دبي وأحد أكثر موانئ تحميل الحاويات نشاطاً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار بن سليم إلى أن تأسيس دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي في بداية التسعينات أدى إلى صياغة خطة شاملة لتنمية السفر والسياحة في الإمارة.

وأردف قائلاً أن دبي عملت على بناء بنية تحتية من الطراز الأول ضمن المقاييس العالمية لإقامة عروض سياحية متكاملة تماماً، فلا يوجد ما يضاهي عامل الإبداع في مفهوم مشاريع الواجهة المائية الجديدة المقامة في الإمارة.

كما قال بن سليم مشيراً إلى مشاريع مثل "جزر النخلة" و"العالم" التابعة لشركة "نخيل" أن ما بدأ بفكرة صغيرة في نهاية التسعينات تضمنت إضافة بضعة كيلومترات على خط دبي الساحلي قد ازدهرت وبرزت إلى الوجود لتصبح واحدة من أكثر الإنجازات المثيرة للدهشة في الإمارة.

وأوضح قائلاً "في ذلك الوقت كان الجميع يستثمر في قطاع دبي العقاري، إلا أن التحدي الذي واجه شركة "نخيل" بوصفها شركة لتطوير المشاريع العقارية ضمن المدن تمثّل في إقامة مشروع فريد من نوعه على البحر يختلف عن ما كان سائداً آنذاك".

وأضاف بان مشروع النخلة تغلب على تحديات بيئية ليكون له أثر ايجابي على الحياة البحرية، وعلى المدى البعيد سيصبح لمبادرة "المجتمعات الزرقاء" التي أطلقتها شركة نخيل دور القيادة في إقامة المجتمعات الساحلية التي تتميز بالديمومة.

هذا وكان الهدف وراء القمة العالمية التي دامت يومين هو خلق تبادل للأفكار بين القطاع والحكومة حول مسؤولية قطاع السفر والسياحة الذي يزداد تأثيره العالمي يوماً بعد يوم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»
  2. نخيل العقارية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. نخيل العقارية

  3. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى