ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سوق السفر العربي "الملتقى 2008" ينطلق غداً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 05 مايو 2008

2208 عارض من 70 دولة، وزيادة مساحة المشاركة العالمية بنسبة 10% والشرق أوسطية بنسبة 5%

تنطلق غداً (الثلاثاء 6 مايو 2008) فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2008" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 2208 جهة عارضة من 70 دولة، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالدورة الماضية.

وأشارت "ريد ترافيل اكزيبيشنز"، الشركة المنظمة للحدث، إلى نمو مساحة المشاركة العالمية من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا بنسبة 10%، في حين ازدادت مساحة مشاركة قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 5%. كما أنه يشهد الظهور الأول لحوالي 90 عارضاً جديداً بالإضافة إلى 62 هيئة سياحية وطنية، بما في ذلك المشاركة الأولى لكل من بنجلادش والفلبين وجيبوتي وجورجيا والسنغال ونيبال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال ريتشارد موريتمر، مدير عام شركة "ريد ترافيل اكزيبيشنز": "شكل سوق السفر العربي على مدى السنوات الماضية مرآة تعكس نمو صناعة السفر والسياحة الإقليمية. ويحقق "الملتقى" تطوراً مضطرداً يتماشى مع ازدياد أهمية منطقة الشرق الأوسط كأحد أبرز مراكز صناعة السياحة في العالم".

وأضاف: "يعد اتساع المشاركة العالمية والإقليمية مؤشراً واضحاً على ازدهار قطاع السياحة الإقليمي، كما يؤكد تنوع المنتجات والخدمات المعروضة في الحدث حجم الديناميكية والتنافسية التي تتسم بها هذه الصناعة".

وبالتزامن مع احتفال الحدث بدورته الخامسة عشرة، يشهد "الملتقى 2008" أكبر برنامج لـ"استضافة المشترين" في مسيرته على الإطلاق، بمشاركة 120 من أقطاب صناعة السياحة في العالم، مقارنة بحوالي 100 مدعو الدورة الماضية. ويركز البرنامج هذا العام على سياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز وسياحة الغولف والترفيه.

ويتواجد ممثلو الجهات المدعوة للمرة الأولى بين الساعتين 9-11 صباح يوم الافتتاح الرسمي للاجتماع حصرياً مع العارضين.

وأوضح موريتمر: "نضع على رأس أولوياتنا تهيئة أجواء مناسبة تسمح للعاملين في الصناعة بتبادل الخبرات والتباحث حول آفاق التعاون المشترك. ويعتبر برنامج "استضافة المشترين" امتداداً لهذه الجهود. وعكفنا الشهور الماضية على اختيار الشخصيات المدعوة التي تمتلك قدرات شرائية عالية لدعم فرص إبرام الصفقات خلال فعاليات المعرض".

وبيّن: "ينحصر تركيزنا على تحقيق نمو متواصل من ناحية نوعية وجودة برنامج أعمال وفعاليات المعرض وتعزيز محتواه التعليمي وقنوات إبرام اتفاقيات الأعمال، بدون الاعتماد على عدد العارضين والزوار كمؤشر للنجاح، ونضع نصب أعيننا النوعية قبل الكم والعدد".

بدورها أشادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، التي تشرف على تنظيم "سوق السفر العربي"، بإنجازات الحدث في ظل ما يتمتع به من مكانة رائدة كأكبر وأهم معارض السياحة الدولية إلى جانب سوق السفر العالمي في لندن وبورصة السياحة في برلين.

وقال صالح الجزيري، مدير إدارة الترويج الخارجي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: "يقوم سوق السفر العربي بدور هام في ترويج دبي كوجهة سياحية عالمية ، وبذلت دائرة السياحة والتسويق التجاري جهوداً كبيرة لضمان نجاح الحدث، من خلال زيادة عدد الجهات المشاركة ضمن جناحنا، واستضافة كبرى الشركات السياحية العالمية " إلى جانب تقديم عرض خاص لتراث دبي ودولة الإمارات في جناحنا".

من جهتها، لفتت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى الخطوات التي اتخذتها لتسهيل إجراءات دخول ووصول الجهات والشخصيات المشاركة في المعرض.

 وأوضح الجزيري: "خصصت الدائرة موظف في مطار دبي الدولي لتيسير إجراءات دخول العارضين. علاوة على ذلك، ستتواجد إدارة الجنسية والإقامة في دبي في جناحنا لإصدار بطاقات البوابة الإلكترونية والترويج لخدماتها الرقمية، إضافة إلى شرطة دبي التي تسلط الضوء على خدماتها المقدمة للسياح والزوار".

وأشار الجزيري إلى أن جناح الدائرة سيضم 132 جهة مشاركة من دبي، تقدم خدماتها ومنتجاتها علاوة على التواصل مع الشخصيات المدعوة ضمن برنامج "استضافة كبرى الشركات السياحية العالمية ".

ولفتت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى الخطوات التي اتخذتها لتسهيل إجراءات دخول ووصول الجهات والشخصيات المشاركة في المعرض، بالتعاون مع الدوائر والهيئات الحكومية ذات الصلة.

وقال عدنان كاظم، نائب رئيس أول العمليات التجارية لأفريقيا في طيران الإمارات: "نفخر بدعم سوق السفر العربي مجدداً، ويسرنا أن نكون الناقل الرسمي لدورته الخامسة عشرة، وهو ما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى دفع عجلة قطاعي السفر والسياحة بصفة خاصة واقتصاد إمارة دبي بصفة عامة".

وأضاف: "يمضي "الملتقى" من نجاح إلى نجاح معززاً مكانته الريادية، وبالمثل، تواصل "طيران الإمارات" توسيع شبكة رحلاتها. ومن خلال التواصل مع الوجهات والهيئات المشاركة في سوق السفر العربي، يتيح الحدث أجواء مناسبة لدعم نمو صناعة السياحة الإقليمية".

جدير بالذكر أن "ريد ترافيل اكزيبيشنز" قد أدخلت تعديلات شاملة على برنامج وتصميم أجنحة "سوق السفر العربي"، للمحافظة على طابعه المميز كمنصة للجمع بين مختلف قطاعات الأعمال المعنية بالسياحة والسفر من المنطقة والعالم لبحث فرص إبرام صفقات ومجالات التعاون المشترك.

وحرص منظمو الحدث على دعم قنوات ومبادرات تبادل المعلومات والخبرات بين الزوار والعارضين لضمان حصولهم على أكبر استفادة ممكنة من المشاركة في الحدث. ويستطيع العارضون زيارة الموقع الإلكتروني لسوق السفر العربي وتحديث المعلومات الخاصة بهم، وإضافة مواد تحريرية ودعوة الزوار للمعرض مع إضافة شعار شركاتهم إلى وصلة التسجيل الإلكتروني.

من جهة أخرى، يستضيف "الملتقى 2008" للمرة الأولى مبادرة "يوم وكلاء السفر" بالتعاون مع مجلة "آرابيان ترافيل نيوز"، لتسليط الضوء على موارد التدريب والمهارات المهنية في مجال السفر والسياحة إلى جانب تنظيم مسابقات للتميز بين المشاركين.

ويتضمن جدول أعمال سوق السفر العربي 15 ندوة متخصصة تنعقد للمرة الأولى في قاعات العرض، وتتناول أهم القضايا والتحديات موضع اهتمام القطاع، بما في ذلك الموارد البشرية، مبادرات السياحة العلاجية، استراتيجيات التوظيف والتعويضات في صناعة الفندقة وخدمات الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، مستقبل وكلاء السفر، ومنصات حجز الرحلات الجوية إلكترونيا، وتقنيات التسويق عبر الانترنت.

وخلال هذه الندوات، سيتم إطلاق عدد من التقارير والدراسات المتخصصة بما في ذلك تقرير مجلس السياحة والتجارة العالمي "توقعات صناعة السياحة العالمية: توجهات إقليمية خلال العام 2008 وما بعده"، فضلاً عن تقرير حول قضايا الموارد البشرية والمحافظة على فرق العمل الحالية في صناعة خدمات الضيافة.

وأوضح موريتمر: "تجسد أسماء المتحدثين وبرنامج ورش العمل والندوات مدى تركيزنا على جمع أقطاب صناعة السياحة تحت مظلة واحدة لتزويد العارضين والزوار برؤية شاملة لأحدث توجهات الصناعة، والقضايا محط الإهتمام المشترك".
 
من جهة أخرى، أعلنت "ريد ترافيل أكزيبيشنز" تعيين فندق ضيافة جديد للدورة المقبلة من الحدث. وبموجب اتفاقية تعاون لمدة عام، ستتولى "ذي آدريس"، علامة خدمات الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي دشنتها مؤخراً مجموعة إعمار للضيافة، توفير خدمات إقامة مندوبي وسائل الإعلام العالمية وضيوف برنامج "استضافة المشترين". وتباشر العلامة الجديدة نشاطها من خلال 3 مشاريع: "ذي آدريس ـ وسط مدينة برج دبي" و"ذي آدريس ـ دبي مول" و"ذي آدريس ـ دبي مارينا".

وبادر منظمو الحدث أيضاً إلى إعادة تخطيط ساحات العرض من خلال الجمع بين أجنحة العارضين من دولة الإمارات ودول الخليج والشرق الأوسط، في حين انتقلت أجنحة أوروبا بالقرب من المدخل الرئيس.

كما تم تمديد فترات عمل المعرض من 11 صباحاً إلى 7 مساءاً أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، والمقتصرة حصرياً على العاملين في قطاع السياحة، في حين يستطيع الجمهور زيارة الحدث يوم الجمعة. وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 درهماً، على أن يكون الدخول مجاناً لحاملي بطاقات "أمريكان اكسبريس" والأطفال دون 16 عاماً بصحبة بالغين.

وسيفتتح المعرض أبوابه كالتالي:

يوم الثلاثاء 6 مايو              13.00 وحتى 19.00 لأعضاء "ميريديان كلوب" والمتخصصين

يوم الأربعاء 7 مايو                         11.00 وحتى 19.00 لأعضاء "ميريديان كلوب" والمتخصصين

يوم الخميس 8 مايو                         11.00 وحتى 19.00 لأعضاء "ميريديان كلوب" والمتخصصين

يوم الجمعة 9 مايو              16.00 وحتى 21.00 لأعضاء "ميريديان كلوب" والمتخصصين والجمهور

 

وسيتوفر موقف سيارات مجاني بالقرب من قاعة زعبيل مقابل فندق نوفوتيل وبالقرب من شقق مركز دبي التجاري العالمي حيث يتم نقل الزوار بواسطة حافلات من موقع الموقف إلى مدخل المعرض قرب فندق نوفوتيل وفندق إيبس بشكل مستمر ابتداءً من الساعة 9 صباحاً.

وينعقد معرض سوق السفر العربي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنظمه "ريد ترافيل اكزيبيشنز" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى