ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

10 ملايين نزيل في فنادق دبي بنهاية العقد الحالي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 11 مايو 2008

توقعّت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن تصل أعداد نزلاء الفنادق في الإمارة نحو 10 ملايين نزيل بحلول العام 2010. وقد استقبلت فنادق دبي بحسب إحصائيات الدائرة حوالي 7 ملايين نزيل العام الماضي.

وتوقعّت الدائرة أن ترتفع أعداد الفنادق والشقق الفندقية في دبي من 452 في العام 2007 إلى 488 بحلول العام 2010. كما ستزيد أعداد الغرف الفندقية من 51،168 في العام الماضي إلى 64،179 مع نهاية العقد.

وقال خالد أحمد بن سليّم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "تواصل دائرة السياحة والتسويق التجاري العمل على تعزيز القطاع السياحي في دبي الذي يحقق معدلات نمو متسارعة. وتتبع الدائرة استراتيجية تسويقية واضحة المعالم قوامها ترسيخ مركز الإمارة الريادي على خارطة المدن السياحية في العالم من خلال استقطاب السياح من كافة أنحاء العالم الذين يرون في الإمارة إحدى أفضل الوجهات السياحية ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط  بل أيضًا على الصعيد العالمي".

وسلطت الدائرة الضوء على سلسلة مبادراتها وخططها المستقبلية في الدورة الخامسة عشرة من معرض سوق السفر العربي من خلال جناح دبي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف بن سليّم: "ما تشهده دبي حالياً من مشاريع مبتكرة هو جزء يسير من المبادرات السياحية التي ستطلقها الإمارة على المدى البعيد والتي سترتكز على تعزيز مفهوم السياحة المستدامة كأحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية. ومع سلسلة المشاريع السياحية والتجارية والاستثمارية المبتكرة إلى جانب المعارض والمؤتمرات الدولية والبطولات الرياضية التي تشهدها الإمارة، سيواصل القطاع السياحي في دبي تحقيقه لمعدلات نمو متزايدة، الأمر الذي يضع الإمارة في طليعة الوجهات السياحية في العالم التي تملك خططاً تنموية بعيدة الأمد".

ومثل معرض سوق السفر العربي منصة استراتيجية للدائرة لعرض مبادراتها وخططها في مجال مواصلة تطوير القطاع السياحي في دبي لمختلف الأسواق العالمية. ويضم جناح دبي لهذه الدورة مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة في القطاع السياحي في دبي والتي تلتزم بالمشاركة في تعزيز القطاع السياحي والسير به نحو المزيد من التقدم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي»

 بريد الأخبار

  1. دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى