ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق شركة "هيتس تيليكوم" كلاعب جديد في قطاع الاتصالات

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الثلاثاء, 03 يونيو 2008

أعلنت شركة هيتس تيليكوم عن استحواذها على مجموعة من الأصول في قطاع الاتصالات، كما كشفت عن خططها المستقبلية في قطاع الاتصالات والأسواق التي تستهدفها.

ومن جانبه أوضح خالد المطوع رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار أن شركة المدينة تستهدف قطاع الاتصالات كأحد استثماراتها الإستراتيجية وذلك لما يتمتع به هذا القطاع من عوائد تشغيلية وتدفقات نقدية عالية. وقد بدأت شركة المدينة في هذا القطاع منذ يوليو 2007 عندما بدأت شراكتها الإستراتيجية مع شركة أبرام السعودية.

وأوضح ممدوح الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن خطة هيكلة هيتس تيليكوم من حيث الأصول والأسواق ومن حيث تركيبة رأس المال بعد إعادة الهيكلة. وقد أوضح الشربيني أن هيتس تيليكوم ستعمل في قطاع الاتصالات من خلال ثلاثة جوانب رئيسية هي قطاعات التشغيل، وMVNO ، والتوزيع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما أوضح الشربيني أن الجانب الثالث لأعمال الشركة سيكون قطاع التوزيع وقد أعلنت الشركة عن توقيعها لمذكرة تفاهم للاستحواذ على نسبة 100 % من شركة قنوات السعودية أحد أهم الموزعين في السوق السعودي لشركة موبايلي . وذلك بقيمة تقديرية تبلغ 240 مليون ريال سعودي.

وأشار إلى أن شركة قنوات تواجدت في المملكة السعودية في أكثر من 500 مركز بيع وتخدم أكثر من 124 قرية ومدينة في المملكة وذلك بإجمالي مبيعات خلال عام 2007 بلغ 1.3 مليار ريال سعودي يصل إلى 2 مليار سعودي خلال عام 2008.

وقد تناول سلطان باهبري، رئيس مجلس إدارة شركة إبرام الخطة الإستراتيجية لشركة هيتس تيليكوم في المرحلة المقبلة موضحا أن الشركة ستعتمد على هذه القطاعات الرئيسية. وأوضح أن الشركة تبدأ الآن بخمسة أسواق وتهدف إلى أن يصل عدد الأسواق التي تعمل فيها إلى عشرة أسواق نهاية عام 2011 مستهدفة أكثر من 12 مليون مشترك خلال هذه الفترة مما سيصفها ضمن مصاف الشركات الكبرى قطاع الاتصالات.

وأوضح باهبري أن شركة قنوات السعودية والتي يتم الإعداد حاليا لإدراجها في البورصة السعودية ستعمل كذراع تسويقي لشركة هيتس تيليكوم في الأسواق التي تعمل فيها الشركة كما أنها ستقوم بخدمة آخرين كشركة موبايلي السعودية في الأسواق التي لا تتواجد فيها شركة هيتس تيليكوم مما سيعظم من ربحية الشركة ويستهدف شريحة كبيره من المستهلكين.

وقد ختم باهبري كلمته قائلاً أن التحالف الاستراتيجي مع شركة المدينة للتمويل والاستثمار قد نتج عنه طفرة في أعمال الشركة في قطاع الاتصالات واستطاعت التواجد في خمسة أسواق مختلفة في فترة تقل عن سنه ، كما أن الصفقات المتميزة الجاري الإعداد لها والتي سيعلن عنها تباعاً ستمثل قيمة مضافة لأعمال الشركة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Hits Telecom Holding Company»

 بريد الأخبار

  1. Hits Telecom Holding Company

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى