ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ليمان: بطء بيانات النفط قد يؤدي إلى هبوط حاد في أسعاره

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 يونيو 2008

قال بنك ليمان براذرز للاستثمار في تقرير أن أسعار النفط قد تهبط بشكل كبير عند نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل في الوقت الذي تتبلور فيه الأدلة على تراجع الطلب في الاقتصاديات الآسيوية.

وارتفعت أسعار النفط إلى مستوى قياسي تجاوز 139 دولارا للبرميل يوم الجمعة لتوقف بشكل كبير خسائر بلغت نحو 14 دولارا خلال الأسبوعين السابقين عندما شعر التجار بقلق من إمكانية تراجع نمو الطلب الآسيوي في الوقت الذي خفضت فيه دول كثيرة الدعم ورفعت أسعار الوقود. وهبطت الأسعار بنسبة 0.5 في المائة لأقل من 138 دولارا اليوم الاثنين .

وقال محللو ليمان انهم يعتقدون أن أسعار النفط المرتفعة ستحد من نمو الطلب بما يكفي للسماح للإمدادات باستيعابه ولكنهم قالوا أن الأمر قد يستغرق اشهرا كي يظهر الطلب المتراجع في البيانات وان تجار النفط" فقدو الصبر على ما يبدو."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المحللان ادام روبنسون ومايكل وولدرون في تقرير بتاريخ السادس من يونيو/حزيران "إذا استمرت الأسعار في الارتفاع من هنا فإننا نخشى من إمكان الوصول إلى نقاط انحناء اقتصادي في آسيا وستجد السوق نفسها أمام مزيد من تدمير الطلب بشكل أكبر مما تريده.

"ولكن المشكلة هي أنه باستثناء حدوث انهيار اقتصادي فانه من غير المحتمل أن تتوفر البيانات التي نحتاجها للتأكد من وجهة نظرنا بشأن سوق النفط إلا بعد هذا الصيف."

وعلى عكس معظم الدول الصناعية التي تنشر بيانات مفصلة عن إنتاج النفط والطلب عليه ومخزوناته بشكل أسبوعي أو شهري فان الاقتصاديات الآسيوية الكبيرة ومن بينها الصين والهند لا تنشر بشكل نمطي سوى بيانات الإنتاج والتجارة تاركة المحللين يخمنون بشأن أشياء مثل معدلات الاستهلاك أو التغيرات في المخزونات.

وبعد ست سنوات من ارتفاع أسعار النفط بدأ الآن تخفيض الطلب يصبح واضحا في الولايات المتحدة التي يزيد استخدامها للبنزين عن عشر استهلاك النفط العالمي.

وذكرت مجموعة ايه ايه ايه للسياحة أن متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت أربعة دولارات للجالون لأول مرة. ووجد استطلاع نشرته في الأسبوع الماضي مؤسسة ابسوس للشؤون العامة أن 74 في المائة من الأمريكيين سيغيرون عاداتهم في قيادة السيارات إذا تجاوزت الأسعار أربعة دولارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى