ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ضخ 200 مليون ريال لمساعدة سما للطيران

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 13 يوليو 2008

أعلنت شركة «سما للطيران» يوم أمس السبت عن قرار المساهمين بضخ مبلغ 200 مليون ريال وذلك لتعزيز الموقف المالي للشركة، ولتواصل خططها التوسعية في ظل إرتفاع أسعار الوقود وتراجع الهوامش الربحية لرحلاتها الداخلية.

وقالت الشركة في بيان صحفي أنها تتكبد خسائر مستمرة على الوجهات الداخلية البالغة 12 وجهة، بغض النظر عن نسب الإركاب العالية بسبب إرتفاع أسعار الوقود.

وأضافت الشركة أنها تحصل على وقود الطائرات بسعره العالمي على عكس الخطوط السعودية الذي تحصل عليه بسعر مدعوم من الدولة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة "سما للطيران": "إن تشغيل "سما للطيران" المبكر لرحلاتها الدولية، ونجاحها وربحيتها رغم إرتفاع أسعار الوقود، والذي تحصل عليه الشركة بسعر السوق العالمي بدون دعم حكومي، عززا ثقة المساهمين باستراتيجية الشركة ورغبتها بالتوسع. ودفعهم إلى زيادة إستثمارهم."

وأضاف الأمير بندر أن من ضمن الإنجازات التي حققتها "سما" هو نقل أكثر من مليون مسافر خلال فترة قياسية، وخدمة اكثر من 22 وجهة محلية وإقليمية في المملكة والشرق والأوسط، إضافة إلى فوزها بجائزة "أفضل حملة تسويقية لإطلاق علامة تجارية جديدة" في الشرق الأوسط عام 2008، وجائزة "أفضل شركة في قطاع الطيران 2008" في المملكة.

وكانت أريبيان بزنس قد منحت "سما للطيران" جائزة "أفضل شركة في قطاع الطيران 2008" في شهر مايو الماضي أثناء تكريم أريبيان بزنس لثمانية عشرة شركة سعودية في فندق "الفورسيزنز" بالعاصمة السعودية الرياض.

من جانبه قال أندرو كوين الرئيس التنفيذي لـ«سما للطيران» أنه الشركة قدمت عروض تسويقية وأسعار مخفضة لزبائنها على الرغم من إرتفاع كلفتها التشغيلية.

وأضاف كوين إن سعر وقود الطائرات الذي دفعته "سما" خلال شهر يونيو الماضي تجاوز مبلغ 178 دولارًا للبرميل، وهو يقارب 7 أضعاف ما تدفعه الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تحصل عليه بدعم حكومي.

وقال: "ومع ذلك فإننا نعمل على تذليل هذه العقبة مع المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني، لنستطيع استثمار المزيد في وجهات داخلية جديدة."

وتقوم "سما" بتغطية 12 وجهة داخلية، هي الرياض، والدمام، وجدة، وأبها، وجازان، وحائل، وعرعر، والقريات، والجوف، وتبوك، ورفحاء، وبيشة، و10 وجهات دولية تشمل أبوظبي، والشارقة، ودمشق، وحلب، واللاذقية، وعمان، وبيروت، والإسكندرية، وأسيوط، وشرم الشيخ.

وإرتفعت مبيعات "سما" 250 في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي 2008 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقالت الشركة أن جميع وجهاتها الدولية إنتقلت إلى مستويات الربحية.

و"سما للطيران" هي أول شركة طيران في المملكة والشرق الأوسط تتيح خدمة سداد أسعار التذاكر عن طريق أجهزة الصراف الآلي عن طريق نظام سداد.

وأطلقت الشركة برنامج (المسافر الدائم) والذي يكافئ المسافر بتقديم رحلة مجانية مقابل كل 9 رحلات قام بها على "سما"، بالإضافة إلى عرض المسافرين الصغار بـ250 ريالاً لأي وجهة دولية هذا الصيف، وخدمة الإجراء السريع في المطارات، للمسافرين بدون أمتعة، وتخصيص مقاعد مفضلة للعائلات، وكذلك تخصيص دورات مياه خاصة للسيدات فقط على متن الطائرات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سما للطيران

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى