ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

طيران "العربية" منخفض التكاليف يحقق أرباح بالرغم من إرتفاع الوقود

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 04 أغسطس 2008

وحققت شركة الطيران منخفض التكاليف "العربية للطيران" ربحا صافياً قدره 82 مليون درهم (22.32 مليون دولار) خلال ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو/حزيران مقارنة مع 71.7 مليون درهم قبل عام بزيادة نسبتها 14.4 في المئة.

وتستهدف العربية للطيران التوسع في رحلاتها وتعزيز أرباحها السنوية بأكثر من 14.7 في المئة في 2008 ومقاومة تباطؤ عالمي لكن ارتفاع تكاليف الوقود يظل يمثل تحديا.

وقال عادل علي الرئيس التنفيذي للعربية وهي أكبر شركة طيران منخفضة التكاليف في الشرق الاوسط "هدفنا أن نتجاوز 14.7 في المئة في 2008."

وأضاف في اتصال هاتفي مع رويترز "سيظل استمرار ارتفاع أسعار النفط يمثل ضغطا... لكننا نأمل أن تستقر أسعار النفط."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتضررت شركات الطيران في مختلف أرجاء العالم بشدة جراء ارتفاع أسعار النفط التي زادت لاكثر من ستة أمثالها منذ عام 2002 وسجلت بعض شركات الطيران الكبرى هبوطا مستمرا في الارباح بل ان بعضها سجل خسائر.

غير أن شركات الطيران الخليجية استفادت من الازدهار الاقتصادي بالمنطقة وزادت من حركة نقل الركاب.

وقال علي ان شركته التي يقع مقرها في الشارقة ستضيف كييف في أوكرانيا لرحلاتها وستزيد عدد رحلاتها الى مومباي والعاصمة الاردنية عمان ومدينة الاسكندرية بمصر مع تسلمها مزيدا من الطائرات.

وأضاف أن الشركة ستتسلم طائرة جديدة في أكتوبر تشرين الاول وستواصل ضم طائرات اليها بحيث يبلغ حجم أسطولها 20 طائرة بحلول نهاية 2009 . وهي تسير حاليا 15 طائرة.

وبلغ عدد المسافرين على طائرات العربية 866272 راكبا خلال ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو بزيادة 34.1 في المئة عن العدد قبل عام. وأضافت الشركة أربع وجهات جديدة الى رحلاتها في أول ستة أشهر من العام.

وقالت الشركة ان الايرادات في الربع الثاني من العام قفزت الى 487 مليون درهم مقارنة مع 272 مليونا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت توقعات أربعة محللين في مسح أجرته رويترز في يونيو الى أن أرباح العربية للطيران في الربع الثاني ستكون بين 77.5 و131.25 مليون درهم.

وبلغ متوسط أسعار النفط 123.80 دولار للبرميل في الربع الثاني من العام مقارنة مع 65.02 دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي وفقا لبيانات رويترز.

وزاد سعر سهم العربية بأكثر من 24 في المئة هذا العام حتى إغلاق يوم الاحد في حين تراجع المؤشر القياسي للبورصة بما يقرب من تسعة في المئة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. العربية للطيران»

 بريد الأخبار

  1. العربية للطيران

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى