ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

معرض النفط والغاز 2008 يفتتح في دبي خلال أكتوبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 01 سبتمبر 2008

تقام الدورة الخامسة عشرة من "معرض النفط والغاز 2008"(OGS 2008) ، المخصص في مجال النفط والغاز في المناطق البحرية والبرية والمواد البتروكيماوية، خلال الفترة بين 28 و30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في "مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات" في دبي، تحت شعار "تكريس التعاون في مجال الطاقة".
 
ويمثل هذا المعرض ملتقى مهماً على صعيد قطاع الطاقة وخاصة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تعمل حالياً على تخصيص مبلغ 54 مليار دولار لمشاريع النفط والغاز في مختلف القطاعات.

ويشمل المعرض أربعة قطاعات في الوقت الحالي هي النفط والغاز وتقنية الكهرباء والماء وتقنية أجهزة القياس والمختبرات والأتمتة 2008 و"معرض الوظائف في قطاع النفط والغاز". ويعد "معرض الوظائف جزءاً أساسياً بالنسبة لدورة هذا العام، حيث يعد الحدث الوحيد على مستوى المنطقة الذي يوفر فرص عمل للمهندسين والمهنيين الفنيين في مختلف المجالات بما فيها النفط والغاز والطاقة المتجددة والماء والأتمتة وغيرها.

وقال أنسليم جودينو، المدير العام لشركة "إنترناشيونال كونفرينسز آند آكزيبيشنز" التي تنظم المعرض: "يضم الحدث قطاعات جديدة ومطورة في دورته لهذا العام وذلك استجابة لمتطلبات السوق المتغيرة. فمثلا، يعد الارتفاع الاستثنائي في استهلاك الكهرباء والماء المعالج سبباً رئيساً في إطلاق استثمارات ضخمة تعتمد على تقنية جديدة وعالية الكفاءة، ويعتبر هذا الجانب على قدر كبير من الأهمية نظراً لأن معارض تقنية الكهرباء والماء تبحث عن دعم هذه المجالات. من ناحية أخرى، أدى النمو غير المسبوق في مشاريع الطاقة والبنية التحتية على مستوى المنطقة إلى زيادة الطلب على متخصصين مميزين، ولكن الغريب عدم وجود مكان مخصص لتسهيل عملية اختيار الموظفين المناسبين على مستوى هذا القطاع، حيث نعمل على تجاوز هذه الثغرة من خلال "معرض الوظائف".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسيركز الجناح الخاص بتقنية الماء والكهرباء خلال المعرض على مصادر الطاقة المتجددة والتنمية البيئية والتي أصبحت عناصر مهمة في خطة التطوير الشامل لمعظم الدول في منطقة الشرق الأوسط. حيث تحتاج المنطقة أكثر من تريليون دولار من الاستثمارات خلال الأعوام العديدة المقبلة على صعيد قطاعات الطاقة المختلفة وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

ويفرض نقص الموارد المائية والزيادة الاستثنائية المتوقعة في الطلب على الماء إطلاق استثمارات بمليارات الدولارات فيما يتعلق بمشاريع التحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي. وتشير تقديرات أولية بتخصيص ما يقارب من 100 مليار دولار لعدد من المشاريع المائية خلال العقد القادم وذلك بهدف تحسين التقنيات والمرافق المائية.

ويعد "معرض الوظائف" منصة متخصصة من أجل استقطاب الموارد البشرية المحلية والدولية العاملة في مجال النفط والغاز على وجه التحديد. كما سيتضمن المعرض منتدىً هندسياً ترعاه "شركة أبوظبي الوطنية للبترول" بالإضافة إلى عدد من الندوات وورش العمل التي تم تخصيصها لزيادة إمكانيات التوظيف خلال الحدث.

ويعد القسم الخاص بتقنية أجهزة القياس والمختبرات والأتمتة منصة شاملة تهم المهندسين والفنيين، كونها تعرض مجموعة شاملة من المعدات الحديثة والتقنيات والخبرات. وسيشهد هذا الجناح أيضًا عقد مؤتمر فني تحضره مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين في المجال الهندسي والفني في المنطقة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مركز دبي التجاري العالمي»

 بريد الأخبار

  1. مركز دبي التجاري العالمي

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى