ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مسلسل سعودي يخدش الحياء في رمضان وبطله يتهم الأتراك بالإبتذال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 سبتمبر 2008

في مشهد يراه البعض مضحكاً ويراه الكثيرون مبتذلاً ظهر الممثلان السعوديان فايز المالكي وحسن عسيري اللذان يقومان بدور "مناحي" و"مفرح" في الجزء الثاني من مسلسل "بيني وبينك" وهما منتفخان بالهواء بعد تعرضهما لعملية تعذيب في إفريقيا على يد المقاتل العسكري مامادوا.

وكان مامادوا قد إستخدم في عملية التعذيب منفاخاً للهواء مثل ذلك الذي يستخدم لنفخ الإطارات من أجل أن يدفع بالهواء إلى أجسام "مناحي" و "مفرح" اللذين ظهرا وكل شئ فيهم منتفخ حتى مؤخرتيهما.

وتعالت الضحكات في العديد من المنازل السعودية على هذه اللقطة ولكن الضحكات خفتت بعد أن سأل حسن عسيري "مفرح" زميله المنتفخ "مناحي" عن كيفية نفخ "مامادوا" له فما كان من فايز المالكي "مناحي" إلا أن قال لزميله إن ذلك تم عن طريق الأنف "الخشم".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وهنا بدأ عسيري بالتشكيك في إجابة زميله وإنتهى التشكيك بوصف "مناحي" لطريقة النفخ بذكره المكان التي تم النفخ من خلاله وهو مؤخرته ولكن الوصف جاء بطريقة غير مباشرة ولكنها واضحة ومعروفة لدى الكل. إذ ذكر "مناحي" أن هناك "وادياً" بين "جبلين" وذلك الوادي هو الطريق الذي سلكه مامادوا.

وهذا المقطع المبتذل ما هو إلا جزء من مقاطع أخرى كثيرة مبتذلة في الجزء الثاني من المسلسل السعودي "بيني وبينك" الذي تعرضه قناة "إم بي سي" الفضائية خلال شهر رمضان الحالي.

وإعترف الممثل السعودي فايز المالكي أحد أبطال المسلسل بأنه وقع في أخطاء غير مقصودة من خلال إطلاقه بعض العبارات الخادشة للحياء فيه، إلا أنه يرى إن المسلسلات التركية كانت أكثر إبتذالاً من عمله.

وأكد المالكي الذي كان يتحدث لصحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الاحد أنه كغيره من الفنانين الذين يقعون في أخطاء في أعمالهم الدرامية، يحاولون تصحيحها في أعمالهم المقبلة.

وقال عن إنتقاد الكتاب لمسلسله: "أبدا لم أتأثر فأنا أحترم كل الآراء ويهمني بالدرجة الأولى المشاهد العادي البسيط الذي تأتيني ردة فعله في كل مكان أذهب إليه, أما الكتاب فكل ما أطلبه منهم هو الإنصاف فمن غير المعقول أن مسلسلا يحتل المركز الأول في نسب المشاهدة يتم التركيز فقط على سلبياته دون غيره".

وقال" ما يحزنني فقط هو التركيز الشديد على هذه العبارة وتجاهلوا مشاهد الحمل بدون زواج ومشاهد السفاح في المسلسلات التركية التي يشاهدونها".

وأستقبل المشاهدون في المملكة الجزء الثاني بحرارة شديدة بعد نجاح الجزء الأول الذي عرضته "إم بي سي" العام الماضي والذي حقق نجاحاً فاق المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش" والذي عرضته نفس القناة.

وأثبت ذلك الإستقبال الحار المسح الذي أجرته شركة "إيبسوس" العالمية للأبحاث التسويقية المتخصصة، والتي أظهرت في مسحها أن مسلسل "بيني وبينك" كان الأكثر مشاهدة من بين كل برامج "إم بي سي" في الأسبوع الأول من رمضان هذا العام.

وعلق المالكي على نتائج إيبسوس قائلاً: "بلا شك هي نتيجة مفرحة جدا ً ولم تأت من فراغ، فمسلسل بحجم بيني وبينك يوازي 5 مسلسلات من المسلسلات التي تعرض الآن من حيث حجم الإنتاج والمبالغ التي صرفت عليه والجهد الذي بذل من الجميع في شركة الصدف."

وتوقع المالكي أن يواصل مسلسل "بيني وبينك" تصدره للقمة, وذلك تعليقا على نسب المشاهدة التي نشرتها "الوطن" الجمعة الماضي. وأضاف: أتوقع أن يبقى مسلسل بيني وبينك في القمة ولاسيما في ظل المفاجآت في الحلقات المقبلة للمسلسل".

وأضاف: "ليس من السهل أن تنافس نجمين بحجم عبدالله السدحان وناصر القصبي وهما نجمان كبيران احتلا مركزا احتكراه لسنوات طويلة وأيضا تقدمنا على مسلسل بحجم "باب الحارة" هو بلا شك إنجاز كبير بكل المقاييس ورد على كل المشككين"

ولكن المشاهدين هذا العام خاب ظنهم في "إم بي سي" وفي "بيني وبينك" بعد اللغة المبتذلة والوضيعة والخادشة للحياء التي إستخدمها أبطال المسلسل، مما دفع المشاهدين والكتاب في الصحف والمنتديات السعودية إلى المطالبة بوقف عرض المسلسل حتى لا يزداد الأمر سوءاً.

وقال المالكي للصحيفة: "النقد لا يغضب الفنان الحقيقي وأنا أرحب به دائما, ولكنني ضد الإساءة وضد التركيز على السلبيات فقط وتهويلها...أعترف أنني وقعت في أخطاء ولا يوجد عمل فني لا توجد به أخطاء فنحن في النهاية بشر ولابد أن نخطئ, ولكنها بلا شك أخطاء غير مقصودة وبطبيعة الأعمال الكوميدية لابد من وجود المبالغة وهذا شيء يعيه القريبون منها".

وعبر معتصم الفلو الذي يعمل في أحد شركات العلاقات العامة في مدينة جدة، عن ردة فعله تجاه المسلسل قائلاً: "إن المسلسل فيه إبتذال عالي ولم يعد هناك أي جديد يمكن أن يضيفه هذا العام."

وقال "اللقطات التي تعبر عن العنف فيه عالية جداً والذي لا أفهمه هو لماذا تم إدراج صراع في أفريقيا في مسلسل كوميدي سعودي من المفترض أن لا يتطرق للتوترات السياسية هناك."

وقال الفلو أن مستوى الجزء الثاني من المسلسل متدنياً جداً مقارنة بالجزء الأول ولكن هذا الأمر طال كل مسلسلات قناة "إم بي سي" هذا العام.

وأرجع الفلو هذا الأمر إلى سياسة الإستهلاك المتكرر والمبالغ فيه للأفكار والأسماء الناجحة لأكثر من موسم بطريقة تجارية صرفة من قبل إدارة القناة.

يذكر أن الجزء الثاني من "بيني وبينك" يعرض حصريا على قناة mbc خلال شهر رمضان المبارك، ويدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، وهو امتداد للجزء الأول المميز من المسلسل والذي لاقى نجاحا ملفتا، وتدور الأحداث بين الرياض وأبها وسوريا وإفريقيا؛ حيث إن هناك كثيرا من المفارقات الكوميدية التي تحدث لاختلاف العادات والتقاليد.

المسلسل من تأليف علاء حمزة، ومن إخراج أيمن شيخاني، وبطولة راشد الشمراني، وحسن عسيري، وفايز المالكي، وعلي المدفع، وعبد العزيز السكيرين، وعمر الديني، والممثلة السعودية ريم عبد الله.

وتدور أحداث الجزئين حول مكائد يديرها نصاب سعودي "طارق الواصل" ضد الساذجين "مفرح ومناحي"، والجديد الذي يحمله الجزء الجديد يكمن في تنوع المقالب وتضخمها ووصولها إلى مستوى دولي وعسكري خطير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation»

 بريد الأخبار

  1. MBC - Middle East Broadcasting Corporation

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى