ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

كيا تطرح سيارة "سول" بمحرك هجين في الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 17 سبتمبر 2008

قالت شركة كيا للسيارات أنها ستطرح سياراتها كيا سول الهجينة المخصصة لنقل الركاب في بداية العام المقبل، في العالم والإمارات.

وستعرض سيارة "كيا سول" الجديدة الهجينة لأول مرة على المستوى العالمي في جناح "كيا" الذي يحمل الرقم 520 في القاعة رقم (5) في معرض باريس الدولي للسيارات، وذلك في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقالت الشركة أن السيارة ستتوفر بخيار محركين يعملان بالغازولين وآخر يعمل بالديزل مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي. أما النسخة الأقوى من هذه المحركات الثلاثة، فستتضمن محرك يعمل بالغازولين بسعة لترين، ويمكنه إنتاج قوة تصل إلى 142 حصاناًً وسيكون هذا المحرك مرافقاً لناقل يدوي بخمسة مستويات للسرعة أو ناقل أوتوماتيكي بأربعة مستويات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتصل سعة النسخة الأصغر من هذه المحركات الثلاثة، إلى 1.6 لتر، وتعمل بالغازولين، وسيتم طرحها في معظم الدول، فيما يمكن للزبائن أيضًا طلب النسخة الثالثة، وهي ذات محرك يعمل بالديزل بسعة 1.6 لتر، ويكون مزوداً بخاصية شاحن التيربو المتفاوت VGT، فيما تكون النسختان الأخيرتان اللتان تتسمان بفاعلية الاستهلاك بسعة 1.6 لتر، مزودتين بأربع أسطوانات، و 16 صماماً معززة بخصائص مقاومة الإجهاد من خلال نظام عمود الحدبات الرأسي المضاعف DOHC.

وهذه المحركات المصنوعة بالكامل من الألمنيوم تصل قوتها إلى 126 حصاناً ميكانيكياً عند مستوى 6300 دورة في الدقيقة الواحدة و 156 نيوتن متر من العزم عند 4200 دورة في الدقيقة الواحدة. أما محرك الديزل فتصل قوته إلى 126 حصاناً ميكانيكياً عند مستوى 4000 دورة في الدقيقة الواحدة و 255 نيوتن متر من العزم عند 4 آلاف دورة في الدقيقة الواحدة.

وتكون سيارة "كيا سول" مزودة بخمسة أبواب واحد منها خلفي، وتقوم على خاصية الدفع الأمامي، وتأتي مزودة بسقف علوي مرتفع وقاعدة عجلات طويلة، حيث يصل طولها الإجمالي إلى 4.105 ميليمتر، وطول قاعدة العجلات إلى 2.550 ميليمتر. أما الارتفاع الإجمالي للسيارة عن الأرض فيبلغ 1.610 ميليمتر، وتكون واجهة القاعدة الأمامية أعلى بمقدار 135 ميليمتر مقارنة مع السيارات المدمجة العادية، فيما تظهر نقاط الأطراف أعلى بمقدار 120 ميليمتراً، والمساحة الكلية التي تحتلها السيارة أكبر بمقدار 45 ميليمتراً.

وتعليقاً من جانبه على الطرح المنتظر لهذه السيارة في معرض باريس، يقول غريغوري غيلوم كبير المصممين في شركة "كيا موتورز" في أوروبا: "سيتمتع السائقون والركاب بدرجة فريدة من الراحة وعلى نحو غير مسبوق عندما يجلسون داخل سيارة "كيا سول" لأول مرة، خاصة وأن الأبواب الكبيرة والمقاعد العالية تجعل من السهل الدخول إليها، كما أن التصميم المنحني للخلف للواجهة الأمامية ومجموعة العدادات ووحدات القياس وعجلة القيادة ذات الحافة السميكة تخلق مزيجاً من الرحابة الداخلية للركاب، وصممت لتناسب السائق بشكل مريح، الأمر الذي يؤدي بمجله إلى بيئة داخلية خاصة جداً".

اشترك في النشرة الأخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. شركة كيا للسيارات

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى