ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أكبر بطولة للألعاب الرقمية في المنطقة تنطلق في جيتكس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 29 سبتمبر 2008

سيُشارك مئات المولعين بالألعاب الرقمية في الشرق الأوسط في مُنافسات قوية للفوز ببطولة عالم جيتكس للألعاب الرقمية، وهي البطولة الأكبر من نوعها التي تشهدها المنطقة.

وستكون هذه البطولة التفاعلية من أبرز عناصر الجذب في معرض عالم جيتكس للألعاب الرقمية، والتي ستقام في مركز معارض مطار دبي الدولي بين 19 و21 أكتوبر 2008، كواحدة من أبرز الفعاليات في أسبوع جيتكس للتقنية، ومعرض جيتكس للمتسوقين وإلكترونيات المستهلكين، والتي يشارك في تنظيمها فريق الرياضة الإلكترونية The Electronic Sports League؛ وهو أكبر فريق أوروبي للألعاب الإلكترونية.

وستتنافس في بطولة جيتكس للألعاب الرقمية 16 فرقة من أنحاء المنطقة في لعبة كاونتر سترايك Counter-Strike واسعة الانتشار، وذلك للحصول على الجائزة الكبرى البالغة 20,000 درهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وستحظى الفرق الأربعة الأولى في البطولة بفرصة اللعب في بطولة التحدي العالمية ’إنتل إكستريم ماسترز III‘ INTEL Extreme Masters III، التي ستقام بين 22 و24 أكتوبر 2008، أمام كبار اللاعبين الدوليين في معرض جيتكس للمتسوقين وإلكترونيات المستهلكين. وسيتشارك الفريق الفائز بهذه البطولة العالمية بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها حوالي 200,000 ألف درهم.

وتعليقاً على ذلك، قال غريغ زاراليدس، مدير القطاع للمجموعة، في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية: "باتت الألعاب الرقمية ظاهرة عالمية بكل معنى الكلمة. فقد انتشرت هذه الألعاب التفاعلية التي تتميز بتقنية عالية بين الشباب الصغار في الشرق الأوسط، وأصبحت تشكل سوقاً قابلة للنمو نمواً ملحوظاً في المنطقة. وسيساعد أسبوع جيتكس للتقنية في عرض أحدث التطورات في مجال الأجهزة والبرمجيات الخاصة بهذا القطاع من سوق الإلكترونيات، في الوقت الذي يوفر فيه أيضاً محاور للنقاش ستتناول المستوى التالي من الألعاب الرقمية".

وقال ينز هيلغرز، الرئيس التنفيذي لشركة تيرتل إنترتينمنت، الجهة القائمة على تشغيل فريق الرياضية الإلكترونية: "لقد تطورت صناعة الألعاب الرقمية تطوراً سريعاً خلال العقد الماضي جعل الألعاب الموجودة اليوم تمنح اللاعبين شعوراً كأنهم في داخل اللعبة يعيشون أحداثها. ويعتبر سوق الشرق الأوسط من أسرع الأسواق نمواً مع اكتشاف محبي الألعاب من صغار السن للإثارة الموجود في عالم الألعاب الرقمية. وستجلب بطولة جيتكس للألعاب الرقمية الإثارة والمتعة في عالم الألعاب بهذا الحجم الكبير إلى الشرق الأوسط لأول مرة".

ويمثل معرض عالم جيتكس للألعاب الرقمية أحد أهم المعارض المتقدمة لسوق ألعاب الفيديو. وستستخدم في المعرض التقنية التفاعلية لربط آلاف اللاعبين ببعضهم البعض.

جديرٌ بالذكر أن معرض جيتكس لإلكترونيات المستهلكين يُنظّم ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، حيث يُمكن للشركات والمتخصصين المهتمين في الجانب العملي من هذا القطاع أن يجتمعوا ويتبادلوا الأفكار والمقترحات، وأن يشاهدوا العروض الحية للألعاب الرقمية، بالإضافة إلى المشاركة في منتدى المطورين، وهو جزء من برنامج المؤتمر العالمي لأسبوع جيتكس للتقنية.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى