ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فرباتيم تقدم باقة واسعة من وسائط التخزين الرقمية

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 15 أكتوبر 2008

تستفيد فرباتيم منً طفرة البيانات التكنولوجية الهائلة بفضل التطور السريع والمتنامي لتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها التي تجذب انتباه واهتمام كل المهتمين بهذا الثورة التقنية في مختلف أرجاء العالم، وذلك لتقديم أكثر حلول التخزين تطورا في المنطقة.

ومن هذا المنطلق تعرض شركة "فرباتيم"، باقة جديدة من منتجاتها العالمية المتطورة تتنوع ما بين وسائط التخزين الرقمية التقليدية والأقراص الصلبة الخارجية وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص المتميزة والفأرة سريعة التلبية التي تتناسب تماماً مع متطلبات الألعاب الإلكترونية المتنوعة.

وتعرض الشركة منتجاتها من خلال المنصة رقم "إف 10-2" بقاعة الشيخ مكتوم في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال فترة إقامة معرض "جيتكس 2008".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

والمؤكد أن هذه النظرة الجديدة والخاصة لمنتجات "فرباتيم" تستخدم نظاماً يتيح للزبائن تحديد واختيار دقيقين للوسائط الإعلامية التي تلبي احتياجاتهم، ولذا فإن معرض "جيتكس 2008" يمثل محطة مهمة لإلقاء الضوء على منتجاتها من الوسائط الإعلامية المقروءة والبصرية من أجل توفير أفضل الوسائل الترفيهية لعملائها بدون الحاجة إلى مغادرة أماكنهم أو غرفهم.

وبفضل توفر مثل هذه المنتجات المتميزة، فإن شركة "فرباتيم" تعمل على تعزيز موقعها الاستراتيجي كشركة رائدة في مجال توريد حلول التخزين المقروءة والبصرية الرقمية.

وتعرض الشركة منتجاتها المتطورة من وسائط التخزين الرقمية من طراز "ميديا ستيشن" و"وميديا ستيشن برو" والمدعمة بنظام "دبليو إل إيه إن" للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وذلك من خلال معرض "جيتكس 2008" المقبل.

وتتضمن المنتجات الجديدة الأخرى أول كاتب ضوئي (دي في دي) من طراز "دي في دي + آر دي إل 8 إكس دبل لاير" بسعة 5ر8 غيغابايت، و"بلو راي بي دي – آر ديوال لاير" بسعة 50 جيجابيايت.

وبالنسبة للملحقات اللازمة للأجهزة، توفر "فرباتيم" طرازان من الفأرة الرقمية التي تتسم بسرعة التلبية بما يتناسب مع متطلبات الألعاب الإلكترونية وهما "رابير في 1" و"رابير في 2"، مع درجة تباين تصل إلى 3200 نقطة وثقل فردي خفيف مما يجعل التحكم في الألعاب الإلكترونية أقرب إلى الواقع وأشد إثارة.

وتركز "فرباتيم" خلال "جيتكس 2008" على محرك الوسائط الإعلامية الرقمية من طراز "ميديا ستيشن" و"ميديا ستيشن برو"، والتي تمنح المستخدمين أفضل أنواع الترفيه التي يمكن أن يحصلوا عليها خلال تواجدهم في غرفة المعيشة.

ويعد "ميديا ستيشن" الذي يزن نحو واحد كيلوجراماً فقط لا غير وبقدرة تخزينية تصل إلى 500 غيغابايت من أفضل الوسائط لإعادة عرض أشرطة الصوت والصورة العادية والرسوم البيانية والجرافيكس وبدرجة عالية للغاية من الوضوح والنقاء. ويمكن وصل "ميديا ستيشن" بنظام "إل أيه إن" مما يمكن الجهاز من التواصل مع بقية الشبكة الرقمية المنزلية.

ويتميز هذا الجهاز بتبسيط إجراءات إعداد لائحة خاصة بالمواد التي يرغب المستخدم بتخزينها وبسهولة تعادل تماماً تلك التي يحتاجها لإعداد كلمة مرور خاصة به ليحمي ملفاته البديلة. وتتسم الرؤية على الشاشة بالوضوح التام ومن السهل تشغيله من خلال جهاز الاستشعار عن بعد (ريموت كنترول). ومع تصميمه الفضي الأنيق، يتناسب "ميديا ستيشن" تماماً مع كل الأجهزة الصوتية المتميزة (هاي فاي) وأجهزة التلفزيون المتطورة إلى جانب كونه لا يحدث أي ضوضاء لأنه لا يحتاج إلى مروحة للتهوية.

أما الأخ الأكبر "ميديا ستيشن برو" بتصميمه الأسود، فهو يوفر ثلاث وظائف إضافية تحول الترفيه المنزلي إلى تجربة حقيقية رائعة حيث يحتوي على القدرات الكاملة للقرص الصلب ومن بينها وصلة "إتش دي إم أي" لتوفير أفضل وأنقى وأجود أنواع الصوت والصورة.

وبفضل نظام "دبليو إل إيه إن" لن يكون في مقدور "ميديا ستيشن برو" من التواصل مع الشبكة المنزلية لاسلكياً وحسب، وإنما سيمكن للمستخدمين استدعاء ملفاتهم من حواسبهم الشخصية بسرعة تطابق تماماً سرعة وصول إشارة البث إلى التلفزيون.

ويمكن أيضاً تحميل أي معلومات من على "ميديا ستيشن برو" بواسطة بطاقة الذاكرة "يو إس بي 0ر2 بورت"، ولا يحتاج الأمر إلى ذكر أن العبوة تحتوي على كافة الأسلاك والوصلات اللازمة لعمل الجهاز.

وفي أكتوبر المقبل، ستصبح "فرباتيم" أول مورد لجهاز الكاتب الضوئي "دي في دي + آر دي إل 8 إكس لايت سكرايب". ويحتوي هذا الجهاز على الخصائص ذاتها التي يتصف بها جهاز "دبل لاير دي في دي + آر" بسرعة 8 إكس وقدرة تخزينية 5ر8 غيغابايت والمتوفر حالياً في الأسواق، إلى جانب ثلاث خواص جديدة تتمثل في أنه لا يحتاج إلى طابعة، وثانياً سرعة وبساطة تخزين المواد على الأقراص المدمجة بفضل طريقة "برن – فليب – برن"، وثالثاً يمكن استخدام البرمجيات من خلاله مع مجموعة كبيرة من النماذج.

وسيكون عشاق مشاهدة الأفلام في غاية الرضا من خلال حصولهم على أول أسطوانة مدمجة " بطبقتين (ديوال لاير) مزدوة بنظام "بلو راي" حيث توفر نوعية عالية جداً من الجودة التي تشتهر بها الشركة، وهي الأولى من نوعها في تاؤيخ الشركة.

وتصل القدرة التخزينية لهذه الأسطوانة الجديدة من طراز "بي دي – آر 2 إكس ديوال لاير" إلى 50 غيغابايت مع سرعة تسجيل تصل إلى 2 إكس، وستتوفر هذه الأسطوانة المتميزة في الأسواق اعتباراً من شهر سبتمبر.

وتكتمل باقة "فرباتيم" التي ستعرض خلال "جيتكس 2008" بالفأرة سريعة التلبية التي تتناسب تماماًً مع متطلبات الألعاب الإلكترونية الحديثة، والتي تجيء في طرازين هما "رابير في 1" و"رابير في 2" مع درجة تباين تصل إلى 3200 نقطة وثقل فردي خفيف مما يجعل التحكم في الألعاب الإلكترونية أقرب إلى الواقع وأشد إثارة. ويمكن للمستخدمين أن يعدلوا من وزن الفأرة حيث يمكن زيادته إلى سبعة أضعاف مما يزيد من مهاراتهم في عالم الألعاب الإلكترونية المدهش.

وعلق زياد عرب مدير المبيعات في "فرباتيم الشرق الأوسط" على مشاركة شركته في معرض "جيتكس 2008" قائلاً: "معرض "جيتكس" الذي يقام في دبي يعد أهم الأحداث المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجذب الشركات الرائدة في هذا المجال إلى جانب الآلاف من الزائرين من مختلف أرجاء المنطقة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Verbatim France SAS»

 بريد الأخبار

  1. Verbatim France SAS

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى