ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فورد لأول مرة في جيتكس بنظام يفهم صوتك

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 15 أكتوبر 2008

تحضر "فورد الشرق الأوسط" في أول مشاركة لها في "أسبوع جيتكس للتقنية"، لإطلاق نظام "فورد سينك" (Ford Sync™) الجديد الذي يعتمد على برمجيات "مايكروسوفت أوتو"، للتحكم عبر الأوامر الصوتية بنظام الاتصالات داخل السيارة والهواتف النقالة ومشغلات الموسيقى الرقمية، حيث سيتم عرض هذا النظام في سيارة "فورد فليكس 2009" الهجينة الجديدة بالكامل، والتي تتوفر حالياً لدى جميع وكلاء فورد في منطقة الشرق الأوسط. و"فورد فليكس" هي السيارة الرسمية لـ"أسبوع جيتكس للتقنية".

وقال والدو جالان، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الأوسط: "يوفر معرض ’جيتكس‘ الفرصة الأنسب والتوقيت المثالي لإطلاق نظام ’Ford SYNC‘، ونحن سعداء لهذه للمشاركة التي ستتيح لنا استعراض أحدث منتجاتنا في المعرض الأهم والأقوى من نوعه، بالإضافة إلى كون فورد أول مصنع سيارات يدخل قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة. وكلنا ثقة بأن هذا المزيج بين ’فليكس‘ و’سينك‘ يوفر منتجاً مثالياً سيحظى باهتمام كبير خلال الحدث".

ويتيح نظام "SYNC" للعملاء إمكانية تشغيل جميع أنواع الهواتف المتحركة ومشغلات الوسائط الرقمية والتحكم بها شفهياً أو عن طريق عجلة القيادة أو مفايتح التحكم بالراديو. وتم تصميم هذا النظام، الذي يتم تركيبه في المصنع، بحيث يغير الطريقة التقليدية في تشغيل الهواتف المحمولة ومشغلات الوسائط الرقمية المتحركة بأسلوب يتناسب مع احتياجات ومتطلبات العصر.

من جهته، قال فيمال سيثي، مدير مجموعة ترويج المنصات والتطوير لدى مايكروسوفت الخليج: "طورت ’مايكروسوفت‘ هذا النظام لتلبي رغبة السائقين المتزايدة بالبقاء على اتصال بمصادر معلوماتهم والوسائط الترفيهية أثناء القيادة، وأيضاً تعزيز قدرة المصنعين على تلبية متطلبات العملاء. وقد عملت ’مايكروسوفت‘ و’فورد‘ على تحقيق رؤيتهم المشتركة بإضفاء المزيد من الإثارة والمتعة على تجربة القيادة، ومن هنا يأتي نظام’SYNC ‘الذي يعد خطوة مهمة في تحقيق هذه الرؤية. ويشكل هذا النظام أروع مثال للتعاون بين قطاعي صناعة السيارات والإلكترونيات الاستهلاكية، ويتوقع له أن يوفر تجربة قيادة غير مسبوقة من خلال تقنياته البسيطة والذكية التي تربط أجهزة الهاتف المتحرك ومشغلات الوسائط الرقمية والعديد غيرها".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويتوفر نظام "SYNC" في معظم سيارات "فورد" و"لينكولن" وميركوري". وسيتمكن زوار جناح "فورد" (C10-7)، في قاعة الشيخ مكتوم من اختبار هذا النظام في السيارة الجديدة كلياً "فورد فليكس"، وهي السيارة الرسمية لـ"أسبوع جيتكس للتقنية".

ولا تزال السيارة الهجينة المبتكرة "فورد فليكس"، التي تتسع لسبع ركاب، تحظى باهتمام بالغ في شمال أمريكا منذ إطلاقها قبل عدة أشهر. وتأتي هذه السيارة بتصميم جريء ومميز، مع فرش داخلي عصري ومزايا وتقنيات لا تضاهى، ومنها نظام "SYNC"، ونظام الإضاءة المحيطي، ونظام الإنغلاق الذاتي لفتحة خزان الوقود فور سحب الخرطوم، ونظام صوتي متطور من "سوني".

وتم تجهيز سيارة "فليكس" بمحرك فورد الحائز على الجوائز وهو بست أسطوانات V6 سعتها 3.5 ليتر، وبقوة صافية قدرها 262 حصاناً عند 6250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران قدره 270 رطلاً-قدم عند 4500 دورة في الدقيقة، فضلاً عن كفائته العالية في استهلاك الوقود. كما تم تزويد المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية متطورة تضم 6 سرعات تضمن أداء اقتصادياً فائقاً في استهلاك الوقود.

وسيتاح لزوار "جيتكس 2008" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض فرصة الفوز بسيارة "فليكس" الجديدة لدى مشاركتهم في برنامج "باسبورت" في المعرض.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى