ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مايكروسوفت تطلق حل إدارة أعمال يدعم اللغة العربية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر 2008

أعلنت "مايكروسوفت الخليج" اليوم عن إطلاق "دايناميكس إيه إكس (آكسابتا) 2009" و"إيه إكس 2009" وهو حل إدارة أعمال قابل للتعديل يساعد الشركات على تعزيز كفاءة عملياتها وانسيابيتها، والحد من تكاليف التشغيل، ودعم عملية اتخاذ القرارات المدروسة.

وتهدف مايكروسوفت من خلال المنتج الجديد، إلى استثمار خبرتها في تطوير ودعم سوق برمجيات إدارة موارد المشاريع في منطقة الخليج، والتي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 300 مليون دولار أمريكي (101 مليار درهم) بنهاية عام 2009.

وفي تعليقه خلال معرض "جيتكس 2008"، قال هينك برينكريفت، المدير الإقليمي لحلول الأعمال لدى مايكروسوفت في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "تم تصميم تطبيقات مايكروسوفت دايناميكس اعتماداً على أبحاث تهدف إلى فهم متطلبات واحتياجات الشركات. وتنبع أهمية هذا المنتج من كونه يعزز الإنتاجية عبر أتمتة عمليات التشغيل الحساسة، ويمكن تعديله بما يلبي احتياجات وطبيعة عمل الشركة المعنية. وكنتيجة لذلك، فإننا نشهد طلباً متزايد من قبل المؤسسات والشركات المتوسطة في المنطقة، على حلول مايكروسوفت لإدارة موارد المشاريع.

ويمثل إطلاق ’إيه إكس 2009‘ بداية مرحلة جديدة على صعيد إدارة موارد المشاريع، كونه يتكامل مع تقنيات مايكروسوفت الرائدة الأخرى، مما يتيح لأية شركة تعزيز قيمة استثماراتها في تقنية المعلومات والاستفادة من بنيتها التحتية التقنية إلى أقصى حد ممكن". وفي الوقت الذي تواجه فيه الشركات في منطقة الخليج، ضغطاً متزايدا لتحقيق المعايير وتطبيق اللوائح المحلية والعالمية، يوفر "مايكرسوفت دايناميكس إيه إكس 2009" مزايا ووظائف تساعد الشركات على الحد من المخاطر وكذلك التكاليف التي يتطلبها تحقيق التوافق مع تلك المعايير واللوائح، ومن بين هذه المزايا:

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

مركز لضمان التوافق يتيح مراقبة واضحة لسير العمليات الداخلية، إضافة مؤشرات رئيسة لمستوى الأداء.

أتمتة أنظمة العمل وتطبيق إجراءات التشغيل القياسية للحد من المخاطر.

 بنية مرنة للخدمات (SOA)، وتبادل سهل لمستندات الأعمال، وخدمات شبكية تسرع وتسهل عملية تعديل "مايكروسوفت دايناميكس إيه إكس" بما يتناسب مع نماذج الأعمال ويلبي متطلبات علاقات الشراكة الموسعة والجديدة.

 استخدام نماذج محددة مسبقاً في تطبيقات "مايكروسوفت أوفيس بيرفورمانس بوينت" (Microsoft Office PerformancePoint Server 2007)، لصياغة استراتيجية أعمال فعالة، ومراقبة الأداء، وتحليل النتائج في مختلف أنحاء الشركة أو المؤسسة المعنية.

دعم اللغات المحلية (اللغة العربية) لتعزيز قدرة العملاء على تحقيق التوافق مع المعايير والتشريعات المحلية.

وقال حسام أبو لغد، الرئيس المالي في " شركة اسيكو للصناعات" : "تحتاج الشركات في هذا العالم الذي يتسم بوتيرة أحداثه المتسارعة، إلى برمجيات تساعدها على إنجاز أعمالها بشكل فعال وبأقل مستوى ممكن من التكاليف. وعليه فإن العديد من الشركات ومنها شركتنا، تتطلع إلى حلول تعزز قدرتها على مواجهة التحديات التي يفرضها النمو الهائل في حجم المعلومات. وبهدف دعم الإنتاجية وتعزيز كفاءة عملية اتخاذ القرارات المدروسة، قررت "اسيكو" اعتماد ’دايناميكس إيه إكس‘ الذي يتيح للموظفين استثمار إمكانات تقنية المعلومات من أجل تحسين مستوى التعاون فيما بينهم وإدارة المعلومات بكفاءة أعلى، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على أعمالنا بشكل عام".

من جانبه، أوضح تامر الهامى، مدير حلول الأعمال في مايكروسوفت الخليج قائلاً: "يعد ’إيه إكس2009‘ ثمرة التزام مايكروسوفت المتواصل بتطوير الجيل التالي من حلول الأعمال. ونشهد اليوم إقبالاً كبيراً على منتجاتنا من قبل الشركات في قطاعات الأعمال المختلفة والحريصة على الارتقاء بقدراتها التنافسية. وبفضل ما يوفره من مرونة ومزايا تعزز الإنتاجية، من شأن ’إيه إكس 2009‘ أن يحدث نقلة نوعية في أسلوب ممارسة الأعمال، مما سيتيح للشركات والمستخدمين قدرة أكبر للمنافسة في الساحة العالمية".

فالتصميم المدروس لـ ’إيه إكس 2009‘، يتيح للموظفين الوصول إلى بيانات الأعمال الحساسة واستخدامها بشكل آمن عبر مجموعة من المزايا.

 "مركز التنظيم" (Role Center) الذي يرتب المهام والمعلومات حسب أولويتها

 واجهة تطبيقات مشابهة لبرامج "مايكروسوفت أوفيس"، من أجل مساعدة الموظفين على إنجاز المهام بسرعة، مما يزيد إنتاجيتهم ويعزز التزامهم بالعمل.

 أدوات الخدمة الذاتية التي تعتمد على تقنيات مايكرسوفت الخاصة بالأبحاث من أجل تسهيل إعداد التقارير وتوفير المعلومات، والتالي المساهمة في رفع كفاءة عملية اتخاذ القرارات.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مايكروسوفت الشرق الأوسط»

 بريد الأخبار

  1. مايكروسوفت الشرق الأوسط

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى