ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بلوكوت توفر أنظمة تجمع بين الحماية وتسريع التطبيقات

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأربعاء, 22 أكتوبر 2008

تشارك بلوكوت Blue Coat في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا ضمن قسم جلف كومز، وذلك لعرض مجموعتها الكاملة من الحلول التي تستهدف المؤسسات الكبيرة بصورة خاصة، وتندرج هذه الحلول ضمن مجموعتين أساسيتين هما توفير أمن التواصل عبر الشبكة Internet Security، وتسريع التطبيقات Application Acceleration.

تستهدف حلول الشركة بصورة أساسية الشركات ذات الفروع العديدة التي تنتشر في عدة أماكن، وتهدف إلى تسهيل التواصل بين فروع الشركة لتشغيل التطبيقات الشبكية المختلفة عنها.

تتيح المنصات التي توفرها الشركة مراقبة البيانات عبر الشبكة لمعرفة مدى استهلاك كل تطبيق يعمل عبر الشبكة للموارد المختلفة فيها، كما يمكن بواسطتها مراقبة البيانات الداخلة والخارجة إلى شبكة الكمبيوتر، ويمكن من خلالها تحسين جودة تطبيقات معينة من خلال زيادة الحزمة المخصصة لها، إذ يمكن مثلا زيادة عرض الحزمة الكستخدمة لتطبيقات الصوت المختلفة مثل برامج المحادثة الصوتية مثلا، أو تقييد عرض الحزمة المخصصة لتصفح صفحات الإنترنت العادية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أما تسريع التطبيقات التي تعمل عبر الشبكة فتتم وفق تقنيتين، الأولى هي ضغط البيانات، والثانية هي الاعتماد على ذاكرة كاش للاحتفاظ بنسخة عن البيانات التي يتم طلبها بصورة متكررة، وتقول بلوكوت إن التطبيقات التي تستخدمها تتيح تسريع استخدام التطبيقات بنسبة 50% عن الحالة العادية.

تتكون الأنظمة أو المنصات التي توفرها الشركة من قسمين، الأول هو عبارة عن جهاز يتم توصيله مع الشبكة الخاصة بالكمبيوتر Appliance، والثاني هو عبارة عن نظام التشغيل الذي تستخدمه هذه الأجهزة، وقد تم تطوير هذا النظام من قبل شركة بلوكوت نفسها.

وتشير شركة بلوكوت إلى هذه النقطة على أنها الأساس في التميز عن الحلول التي توفرها الشركات الأخرى، وهي تطوير نظام يتلاءم بصورة تامة مع متطلبات الأجهزة التي تستخدمها، في حين تقوم الكثير من الشركات الأخرى باستخدام أنظمة تشغيل من شركات أخرى قد لا تتناسب بصورة تامة مع المنصة التي تعمل عليها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Blue Coat Systems Incorporated»

 بريد الأخبار

  1. Blue Coat Systems Incorporated

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى