ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

70% من مستخدمي إنترنت في المنطقة يتعرضون للفيروسات يوميًا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر 2008

أظهرت دراسة استطلاعية أن 70 بالمائة من مستخدمي إنترنت في منطقة الشرق الأوسط يتعرضون لهجمات فيروسية شرسة يومياً.

وأظهرت الدراسة أن تهديدات الإنترنت قد بلغت مستويات مقلقة في المنطقة تنذر بمخاطرَ جمَّة ما لم تتمّ مواجهتها على نحو حازم.

وأجرت تريند مايكرو، المتخصصة في مجال برمجيات وخدمات أمن المحتويات والشبكات، دراستها الاستطلاعية وشملت شركات وأفراداً في دول مجلس التعاون الخليجي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشفت الدراسة عن أنه في الأشهر الثلاثة الماضية أصابت الرسائل المتطفلة 80 بالمائة من المستخدمين، فيما أصابت الفيروسات 31 بالمائة منهم، وبلغت نسبة المستخدمين الذين أصابت حواسيبهم الفيروسات وهجمات حصان طروادة معاً 23 بالمائة. ومن اللافت أن 25 بالمائة من المستخدمين كانوا يجهلون تماماً جدّية المخاطر التي تهدِّدهم من جرّاء مثل هذه الهجمات الشرسة.

ووفقاً للدراسة، فإن نحو 81 بالمائة من العينة العشوائية التي بلغ عدد المشاركين فيها 500 شخص في دول مجلس التعاون الخليجي يتفقدون بريدهم الإلكتروني في العمل، فيما أشار نحو 54 بالمائة إلى أنهم يتفقدون حساباتهم المصرفية الشخصية عبر الإنترنت. وعلى صعيد آخر، أظهرت الدراسة أن 87 بالمائة من إدارات تقنية المعلومات في الشركات تعتمد على حلول برمجيّة أساسية وغير متقدِّمة.

وتعليقاً على الدِّراسة ونتائجها، قال ريموند جينيس، كبير مديري التقنية في تريند مايكرو: "بطبيعة الحال، لا يخلو عصر الإنترنت من المخاطر المُحدقة، وعلينا ألا نستهين بمثل هذه المخاطر الجدّية التي قد تلحق بنا الكثير من الأضرار الجسيمة، من الناحية العملياتية والمالية. لقد أظهرت دراستنا جلياً أن الشركات والأفراد لا يأخذون التهديدات المحيطة بشبكاتهم وحواسيبهم على مَحْمَل الجدِّ، ولابدّ أن يتغيَّر مثل هذا الموقف دون إبطاء".

وتابع جينيس قائلاً: "وكما نعلم، فإن الشركات والأفراد في أنحاء العالم يعانون من سرقة الهويّة وفقدان المعلومات الشخصية والمؤسسيّة الحسّاسة وما يترتب على ذلك من مخاطرَ لا حصرَ لها. ولاشك أن منطقة الشرق الأوسط ليست في منأى عن كلِّ ذلك".

يُشار هنا إلى أن التهديدات تتسلَّل إلى حواسيبنا المؤسسية والشخصية من دون علمنا أو معرفتنا أو موافقتنا، وحيث أن 72 بالمائة من الموظفين يتصفحون مواقع على الويب لا علاقة لها بالعمل، فإن فرصة تنزيل مواد برمجية خبيثة تنطوي على مخاطر فيروسية تبدو فرصة عالية.

وفي هذا الإطار، تبدو النقاط الساخنة المستخدمة في توفير خدمة الإنترنت اللاسلكية أكثر خطراً من غيرها، إذ تظهر الدراسة أن 73 بالمائة من الموظفين يستخدمون حواسيبهم النقالة خارج مكاتبهم، وهذا يضاعف فرصة الإصابة بهجمة فيروسية قد تدمِّر بيانات ومعلومات غاية في الأهمية.

ويتابع جينيس تعليقه قائلاً: "وصلت تهديدات الإنترنت المحيقة بدول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات تدعو للقلق، ولابدّ من الاستعانة بحلول برمجية متقدِّمة وموثوقة لحماية أجهزتنا وشبكاتنا من هجمات الويب، وحيث أن 82 بالمائة من المستخدمين يعتمدون على حلول برمجية بسيطة لتوفير الحماية اللازمة، فإن علينا بذل المزيد لتعزيز توعية ومعرفة المستخدمين بشكل أفضل".

هذا وتشارك تريند مايكرو في "أسبوع جيتكس للتقنية 2008" ويمكن للمهتمين زيارة تريند مايكرو في الجناح Z-P6.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اية فيروسات واية جراثيم
المرسل وثر بن قادم في 22 تشرين الأول 2008 - 01:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لم اتعرض يوما ولن اتعرض للفيروسات...الفيروسات تعرف من هو الشيخ وثر...وتعرف مصير المتعرضين له او المتطفلين عليه..
انا ابن جلا وطلاع الثنايا متى اضع العمامة تعرفوني

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

تريند مايكرو
| 3 مقالات
  1. أبرز التهديدات المستقبلية التقنية لعام 2010
  2. 98% من التنفيذيين يلهون بإنترنت في العمل
  3. حلول حماية لمنصة بلاي ستيشن المحمولة

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تريند مايكرو»

 بريد الأخبار

  1. تريند مايكرو

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى