ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أكتيف مانيا تعرض حلول البيت الذكي بالتعاون مع باناسونيك وعلى جناحها

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 23 أكتوبر 2008

 تعرض أكتيف مانيا التي تعمل في مجال البيوت الذكية نموذجا مصغرا عن البيت الذكي على جناح باناسونيك في قاعة الشيخ راشد خلال حضور الشركتين في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2008.

وكانت الشركتين قد بدأتا تعاونا على مستوى تقديم حلول البيوت الذكية، إذ تقدم باناسونيك أجهزة الترفيه والربط والاتصال في حين تقوم أكتيف مانيا بالربط الذكي بين هذه الأجهزة للحصول على وظائف البيت الذكي.

وقد قمنا بتجربة النموذج المصغر للبيت الذكي الخاص بأكتيف مانيا على جناح باناسونيك، واستكشفنا ما يقدمه من مزايا. إذ أن النظام برمجة سيناريوهات متطورة لتنفيذ مجموعة من الأحداث عند حصول شيء معين، إذ يمكن على سبيل المثال تخصيص سيناريو يتم تنفيذه أثناء مشاهدة البث التلفزيوني ووردود اتصال هاتفي بحيث يتم إيقاف الفيديو القيام بعملية TimeShifting للاستمرار في عرض الفيديو من حيث توقف، وتشغيل الإنارة مؤقتا للرد على المكالمة ليتم إعادة هذه الأضواء الوضع العادي عند انتهاء المكالمة. وعن الشراكة يعلق نزيه الأحدب مدير حلول الأنظمة والأعمال لدى باناسونيك: ''كنا نبحث عن شريك استراتيجي للاعتماد على منتجاتنا في بناء حلول المنزل الذكي واتفقنا مع أكتيف مانيا لتكوين شراكة استراتيجية، ونحن سعداء للتعاون مع أكتيف مانيا فعن طريق هذه الشراكة ستتاح لنا الفرصة بإيصال منتجات باناسونيك إلى طيف أكبر من المستخدمين وذلك من خلال حلول أكتيف مانيا المتكاملة مع المشاريع العقارية القائمة.''

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

أما مايكل كلزي، المدير العام لأكتيف مانيا فقد علق على الشراكة قائلا: ''أصبحت حلول المنزل الذكي متوفرة للطبقة المتوسطة وصولا إلى الطبقات العليا، وما نسعى لتحقيقه من خلال هذه الحلول هو جعل الحياة أكثر سهولة، من خلال توفير القدرة على التحكم بكل ما في المنزل من خلال نظام ذكي متطور.''

وحس مايكل فإن حلول المنزل الذكي من أكتيف مانيا تتيح التحكم بكل تفاصيل البيت تقريبا، إذ يمكن من خلال جهاز التحكم الخاص بالتلفزيون رفع الستار أو فتح الباب الخارجي للمنزل أو تغيير درجة حرارة الغرفة. ويمكن تخصيص هذه الحلول من قبل الشركة للوصول إلى أمور أكثر تعقيدا مثل ملء حمام السباحة أو تعديل درجة حرارته.

وأشار مايكل إلى أن أكتيف مانيا تعمل مسبقا مع العديد من المشاريع العقارية في كل من الإمارات والسعودية، وتسعى الشركة إلى توسيع هذه الحلول لتصل إلى دول الشرق الأوسط الأخرى.

النقطة الهامة التي أشار إليها مايكل إلى أن الإعداد لحلول البيت الذكي يجب أن يبدأ مع إعداد تلك البيوت وأن من الصعب تركيب مثل هذه الحلول في الأماكن السكنية الجاهزة.

 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ActiveMania FZ LLC»

 بريد الأخبار

  1. ActiveMania FZ LLC

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى