ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تطورات المجتمع التقني تقدمها دبي للسيليكون

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 23 أكتوبر 2008

سلط واحة دبي للسيليكون، المركز الريادي المتكامل لصناعات التكنولوجيا المتطورة في المنطقة، الضوء على سلسلة من التطورات والخطوات المهمة التي قامت بها، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا 2008، أكبر حدث لتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.

 كما يشهد الحدث مشاركة جامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي التي أطلقت مؤخراً، حيث ستعرض الجامعة أحدث التفاصيل حول برامجها التعليمية في جناح واحة دبي للسيليكون  في قاعة زعبيل "Z C 10".

وقالت شهلاء أحمد عبد الرزاق، نائب الرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون: "حققت واحة دبي للسيليكون إنجازات نوعية ونجاحات كبيرة كمركز إقليمي رائد لشركات التكنولوجيا المتطورة. وقد أدت هذه الانجازات النوعية الى دعم سمعة سلطة واحة دبي للسيليكون في الأوساط العالمية ليصبح  المركز التكنولوجي المتكامل في المنطقة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضافت: "يمثل أسبوع جيتكس للتكنولوجيا كونه أحد أبرز الفعاليات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات في العالم منصة مثالية لتسليط الضوء على التطورات المتسارعة التي تحققها واحة دبي للسيليكون. كما يعد وجهة رئيسية لتعزيز حضورنا وبناء علاقات جديدة مع المستثمرين العالميين وكبرى شركات التكنولوجيا حول العالم".

وكانت جامعة روتشستر للتكنولوجيا، التي تقع ضمن واحة دبي للسيليكون، قد بدأت عمليات التدريس من خلال طرح ستة برامج لنيل شهادة الماجستير، وثلاثة برامج للدراسات المتقدمة، وذلك مع بداية خريف هذا العام. كما تطرح الجامعة برامج مخصصة للموظفين بدوام كامل، ممن يرغبون بتحسين معارفهم وخبراتهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات.  وفي هذه المناسبة، قال الدكتور مصطفى أبو شاغور، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي: "تتيح لنا مشاركتنا الأولى في معرض جايتكس فرصة  لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي نقوم به لدعم قطاع التكنولوجيا، حيث تحرص الجامعة، وانطلاقاً من مكانتها كواحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية العالمية، على المساهمة بشكل مباشر في تعليم وتدريب جيل جديد من الخبراء وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات اللازمة لمواكبة مستويات الطلب العالية التي يشهدها قطاع التكنولوجيا".

وأضاف: "تم تصميم برامجنا التعليمية وفقاً لمنهج يرتكز على التكنولوجيا والتعليم القائم على تطوير المسار المهني. وسيتواجد مسؤولون من جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي ضمن جناح واحة دبي للسيليكون لتقديم كافة المعلومات حول البرامج التي تطرحها الجامعة، وإرشاد الكوادر التنفيذية في قطاع التكنولوجيا حول اختيار البرامج الدراسية المناسبة لتعزيز مسيرتهم المهنية".

الجدير بالذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وهي تعمل كمنطقة حرة لشركات صناعة أشباه الموصلات والالكترونيات الدقيقة والتكنولوجيات المتطورة الأخرى، والتي تبحث عن تأسيس مقرات إقليمية لها ومراكز أبحاث وتطوير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. واحة دبي للسيليكون»

 بريد الأخبار

  1. واحة دبي للسيليكون

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى