ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خدمة الكابلات البحرية من إي مارين

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 23 أكتوبر 2008

تشارك شركة E-Marine، المختصة بعمليات مد وصيانة الكابلات البحرية في المنطقة في معرض جيتكس للتقنية، الذي يقام في الفترة ما بين 19 - 23 أكتوبر، على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتستعرض E-Marine خلال هذا الحدث خدماتها المتطورة في مجال مد وصيانة الكابلات البحرية، كما ستكشف عن نظام التحكم عن بعد الجديدة (CMROV280)، التي تعتبر إضافة جديدة في عالم معدات إصلاح وصيانة الكابلات البحرية وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وتشارك  E-Marine في المعرض من خلال جناح "اتصالات" المقام في قاعة زعبيل كجزء من فعالية جلف كومس، وسيطلع زوار الجناح على إمكانيات "ئي مارين" في مجال مركبات التحكم عن بعد وغيرها من الخدمات المميزة، لاسيما المواصفات والنظم التي تحتوي أسطولها عليها وبخاصة  سفينتها المتطورة "نيوا" والتي تم تحديثها مؤخراً عن طريق تركيبب غواصة لعمل بنظام  التحكم عن بعد الجديدة (CMROV280).

وبهذه المناسبة قال السيد عمر جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة "ئي مارين": "يشكل تركيب نظام التحكم عن بعد الجديدة علامة مميزة جديدة تضاف إلى خدماتنا في مجال مد وتركيب الكابلات البحرية والعمل في المياه العميقة، حيث تعتبر السفينة "نيوا" حالياً مجهزة بالكامل للعمل في أكثر المواقع حساسية و عمقاً وتوفير خدمات متطورة لقطاع الاتصالات، والنفط والغاز وغيرها من القطاعات الرئيسية في المنطقة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويحتوي النظام الجديد على قاعدة تحكم تشتمل على جميع المعدات اللازمة لإدارة عمليات التحكم. وبفضل هذا النظام، أصبحت "نيوا" قادرة على القيام بجميع عمليات صيانة الكابلات ومسوحات قاع البحار، ودفن الكابلات البحرية في عمق يصل إلى 2500 متر.

وقد تم تصميم النظام الجديد للقيام بعمليات دفن الكابلات، والكشف والتتبع للكابلات المدفونة في قاع البحر أو المثبتة على السطح، وتحديد عمق موقع الكابلات، البحث والتسجيل البصري لمواقع الكابلات في قاع البحر، إصلاح الكابلات المقطوعة ووصلات المقابض وخطوط الرفع، وإزالة الحطام.

وقامت "ئي مارين" في وقت سابق من هذا العام بتحديث نظام المواقع الديناميكية المتوفر على  السفينة "نيوا" إلى نظام المواقع الديناميكية المزدوج (DP II) والقيام بعملياتها في المواقع الحساسة  من حقول النفط والغاز الطبيعي، وفي الظروف الجوية الصعبة حيث تعتبر أنظمة تحديد المواقع الديناميكية المزدوجة من أهم مستلزمات خدمات مد وإصلاح وصيانة الكابلات لشبكات الاتصالات والطاقة في المواقع الحساسة  جداً في مناطق حقول النفط والغاز الطبيعي.

وتعتبر "نيوا" سفينة متطورة مجهزة بأحدث نظم التحكم عن بعد والمواقع الديناميكية المزدوجة وإدارة الكابلات وتوفر خدمات متطورة لحقول النفط والغاز الطبيعي في مختلف أنحاء الخليج العربي والمحيط الهندي.

وتبلغ حمولتها الاجمالية 13201 طن وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 6098 طنا متريا من الكابلات و الابحار بسرعة 15 عقدة. ويعمل على متنها فريق مختص مكون من 138 بحاراً وهي قادرة على العمل المتواصل في عرض البحر لمدة تصل حتى 60 يوما.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. E-Marine PJSC

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى