ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قطاع العقارات في الشرق الأوسط يبحث عن أذكى الحلول، وأورانج في طليعة الشركات الموفرة للحلول

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الخميس, 23 أكتوبر 2008

وقّعت ''أورانج لخدمات الأعمال''، وهي ذراع شركة فرانس تيليكوم لتوفير خدمات الاتصالات في قطاع الأعمال، على عقد استشاري خاص بمزودي خدمة الاتصالات العقاريين ضمن مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي تنفذها شركة إعمار المدينة الاقتصادية. والمدينة التي يجرى تشييدها عبارة عن مشروع عقاري بمستوى عالمي يعد أكثر مشاريع المدن الذكية طموحاً وأكبرها حجماً في منطقة الخليج. ومن المزمع الانتهاء من تشييدها في 2015.

وستعمل ''أورانج لخدمات الأعمال'' بموجب هذا العقد بمثابة استشاري موثوق لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، حاملة معها باقة خدمات ''حلول المشغلين'' المتخصصة، ومستفيدة في هذا السياق من خبرتها الواسعة في مجال تشغيل شركات الاتصالات الدولية وخاصة التي تعمل في قطاع التطوير العقاري بمنطقة الشرق الأوسط. وكل ذلك لأجل تصميم مشروع المدينة الاقتصادية، الذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات، والذي سيوفر بنية تحتية تتيح خدمات الاتصالات والهاتف والوسائط المتعددة للسكان والأعمال على حد سواء وفق تقنيات مبتكرة ومستوى عالمي وأسعار تنافسية.

وقال أحمد حمزاوي ، مدير عام أورانج لخدمات الأعمال - منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ''يظهر هذا التعاقد مستوى قدراتنا الفائقة في تنفيذ مشاريع المدن الذكية التي تجمع عدة مستويات وطبقات من التقنيات مثل طبقة الاتصالات ويليها طبقة التنفيذ الأتوماتيكي (الأتمتة) والخدمات المخصصة حسب الطلب، وفي هذا السياق يأتي عملنا مع شركة إعمار، التي هي أحد أنجح وأعرق مطوري المشاريع العقارية في العالم''.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويعتبر وجود خطوط الشبكات السريعة في المدن الذكية مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بنفس قدر أهمية مد الطرق. ويمكن لشبكة بروتكول انترنت بمفردها دعم الاحتياجات من الترفيه، والمعلومات، واتصالات الأعمال وحتى إدارة الخدمات الأساسية في المباني، مثل الأمن والتهوية وأنظمة الأمان. وقد أصبحت المدن الذكية تلك أكثر مرونة من ناحية الإدارة لأنه وعلى سبيل المثال، يمكن للشبكات المتعددة العمل ضمن بنية تحتية واحدة لتحويل كافة المهام الوظيفية لتصبح أوتوماتيكية وكذلك قدرتها على مراقبة الخدمات عن بعد.

من جانبه، علق وقال ليونيل رينا، نائب الرئيس في أورانج لخدمات الأعمال - منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ''إن عمل فريقنا في هذا المشروع الاستشاري للإشراف على تصميم خدمات تشغيل الاتصالات بأنواعها لصالح المدينة، هو أمر يعكس تركيزنا على قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً أننا نعمل على دفع النمو في الأسواق من خلال مجموعة ''حلول المشغلين'' الخاصة التي طرحناها. ولا يقل ذلك الأمر أهمية عن عملنا مع شركة إعمار، التي هي أحد أنجح وأعرق مطوري المشاريع العقارية في العالم''. ويعتبر وجود خطوط الشبكات السريعة في المدن الذكية مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بنفس قدر أهمية مد الطرق. ويمكن لشبكة بروتكول انترنت بمفردها دعم الاحتياجات من الترفيه، والمعلومات، واتصالات الأعمال وحتى إدارة الخدمات الأساسية في المباني، مثل الأمن والتهوية وأنظمة الأمان. وقد أصبحت المدن الذكية تلك أكثر مرونة من ناحية الإدارة لأنه وعلى سبيل المثال، يمكن للشبكات المتعددة العمل ضمن بنية تحتية واحدة لتحويل كافة المهام الوظيفية لتصبح أوتوماتيكية وكذلك قدرتها على مراقبة الخدمات عن بعد.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Orange Business Solutions LLC

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى