ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"بن لادن" السعودية تبني الطريق الساحلي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 نوفمبر 2008

وقعت مجموعة بن لادن السعودية، مع شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، عقداً بقيمة 239 مليون ريال تنشئ بموجبه الأخيرة الطريق الساحلي الشمالي-الجنوبي ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الطريق خلال تسعة أشهر من تاريخه.

ووقع الاتفاقية في جدة فهد الرشيد، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"؛ وعمر بن محمد بن لادن، عضو مجلس الإدارة لـ"مجموعة بن لادن السعودية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويشكل طريق الساحل جزءاً حيوياً من البنية التحتية للمرحلة الأولى لمشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، ويبلغ طول هذه الطريق حوالي 13 كيلو متراً. ويشمل مشروع الطريق 8.4 كيلومتر من الطرق التي يصل عرضها إلى 80 متراً إضافة إلى 4.4 كيلومتر كطريق عابر إلى الميناء البحري بعرض 100 متر. إضافة إلى جسر يبلغ طوله 200 متر من المقرر أن يمتد فوق تحويلة منطقة "الوادي".

ولا يقتصر نطاق المشروع على إنشاء الطريق فحسب، بل يشمل جميع شبكات الخدمات والبنية التحتية مثل شبكات نقل المياه و الصرف الصحي وأنابيب المجاري وكابلات نقل الكهرباء ذات الفولتية العالية والمتوسطة وشبكات الاتصال. ويتولى "مكتب الخدمات الاستشارية السعودي" مهمة تقديم الخدمات الاستشارية، في حين تقوم شركة "تيرنر العربية" بإدارة المشروع.

وبهذه المناسبة قال فهد الرشيد: "نجحت ’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘ بتحقيق إنجازات مهمة على مستوى تنفيذ الأعمال في مختلف مناطقها. وتقوم استراتيجيتنا التطويرية على أساس توفير أفضل مرافق البنية التحتية التي تشمل شبكة الطرق المتكاملة والمجهزة لخدمة سكان المدينة وزوارها".

وأضاف الرشيد: "يتم تطوير مشروع ’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘ وفق المواعيد المحددة، وتمتلك شركة ’إعمار المدينة الاقتصادية‘ كافة المؤهلات التي تمكنها من تنفيذ المشروع باتباع أفضل مقاييس الجودة العالمية. كما جرى التخطيط مسبقاً للمراحل التالية من المشروع بسبب ضخامته وأهميته الكبيرة، وتعكس الاتفاقية الموقعة مع ’مجموعة بن لادن‘ عمق التزامنا بالانتهاء من كافة مراحل المدينة في المواعيد المتفق عليها، وتأتي تمهيداً للإعلان عن العديد من المشاريع والمبادرات الجديدة قبل نهاية العام الحالي".

وقال عمر بن لادن: "تحتل ’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘ مكانة رائدة بين المشاريع التطويرية العملاقة في منطقة الشرق الأوسط، ونحن على ثقة من أن الاتفاقية التي قمنا بتوقيعها مع ’إعمار المدينة الاقتصادية‘ ستؤسس لشبكة متكاملة من الطرق. ويتعاون الطرفان في المرحلة الراهنة على تطوير العديد من المشاريع ضمن المدينة، وسنقوم باتباع أفضل معايير التميز العالمية في تنفيذ الطريق الساحلي الممتد من شمال إلى جنوب المشروع".

ويمتد مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية" على مساحة 168 مليون متر مربع على شاطئ البحر الأحمر، ويعد من أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة، وينقسم إلى 6 مناطق رئيسة هي: الميناء البحري، ومدينة الصناعات المتكاملة، وحي الأعمال المركزي، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية.

وتم إطلاق المرحلة الأولى من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، التي تشمل مدينة الصناعات المتكاملة والميناء البحري والمجمعات السكنية، ويجري العمل على تنفيذها وفق الجدول الزمني المحدد.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار المدينة الاقتصادية»
  2. مجموعة بن لادن السعودي»

 بريد الأخبار

  1. إعمار المدينة الاقتصادية

  2. مجموعة بن لادن السعودي

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى