ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الآن" تطلق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 نوفمبر 2008

أطلقت قناة "الآن" بدءاً من مطلع نوفمبر/تشرين الأول الجاري حملة تلفازية لمناهضة العنف ضد المرأة، تسلط خلالها الضوء على مظاهر العنف ضد النساء.

وتقدم القناة في سياق هذه الحملة برنامج " كفى عنف..الملف " الأسبوعي الجديد الذي أعدته القناة خصيصاً لمناقشة موضوع الحملة على مدار العام، كما تعرض مجموعة من المقابلات، والتقارير الحية والإحصائيات، واللقاءات مع ناشطات في جمعيات تعنى بقضايا المرأة فضلاً عن حوارات مع أطباء نفسيين واجتماعيين، خلال برامج القناة اليومية والأسبوعية المختلفة.

وبدأت تقارير الحملة بمقابلة مع الأم السعودية عزة عرضت في حلقة برنامج أكثر من عنوان - التي بثت يوم 30-10-2008.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولخُصت عزة قصتها مع الحياة في كنف زوجٍ لم يعرف معنى للقوامةِ إلا بالضرب والذل ولم يكتفِ بذلك بل رفض الاعتراف بنسب طفلِهما ليهينها في شرفها رافضا الخضوعَ لفحص الحمض النووي.

واستضافت الإعلامية نسرين صادق مديرة قسم الأخبار ومعدة البرنامج مديرة مؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال عفراء البسطى التي أكدت في حديثها على أهمية المرأة اللجوء إلى القضاء في جميع الحالات المشابهة لحالة السيدة عزة لقدرته على إجبار الأب الخضوع إلى فحص الحمض النووي كما تحدثت عن الدور الخيري للجمعية والذي يهتم بحالات متعددة من النساء المعنفات .

وتعليقاً على تلك الحملة قالت زويا صقر مديرة قسم التسويق والمبيعات في "الآن" :"حملتنا أتت لمعايشة أكثر من حالة لنساء من الوطن العربي كافة يتعرضن للأذى الجسدي والنفسي واللفظي والمادي يومياً من قبل آبائهن وأزواجهن وحتى أولياء أمورهن، و مع مطلع القرن الواحد والعشرين ومع كل مظاهر التقدم مازال من المسموح أن نرى أعداداً ضخمة من النساء تضرب و تعذب و تقتل." وأضافت صقر، أن الهدف من الحملة هو تشجيع المرأة المعنفة على رفض واقعها ومد يد العون لها و عدم السماح بالتعدي على حقوقها.

وتخصص القناة عنوان البريد الإلكتروني This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it لتلقي رسائل وهواتف من ترغبن بطرح مشكلاتهن لتتصل بهن القناة لاحقًا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Al Aan TV

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى