ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

129 ألف زائر لجيتكس 2008 وغياب الازدحام المروري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 نوفمبر 2008

سجل أسبوع جيتكس للتقنية في دورته رقم 28 رقماً قياسياً جديداً في عدد الزوار من التجار والمتخصصين وصانعي القرار إذ بلغ عددهم على مدى أيام المعرض الخمسة 129,884 زائراً من 157 دولة.

وأعرب هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عن سعادته بالزيادة في أعداد الزوار والتي بلغت 5 بالمائة خلال دورة هذا العام، وقال: "خلافاً للتوجهات السائدة عالمياً، فقد استقبل أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام عدداً أكبر من الزوار المتخصصين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وقد تلقينا الكثير من التقدير من العارضين على نوعية زوار الحدث التي شهدت تحسناً ملحوظاً هذا العام، ما يؤكد على المكانة المرموقة التي لا نزال نحافظ عليها كأحد أهم معارض تقنية المعلومات والاتصالات في العالم".

وأفاد عارضون أن مشكلات الازدحام المروري حول موقع الحدث والتي شكا منها البعض في الأعوام السابقة قد خفت بصورة ملحوظة هذا العام نتيجة للترتيبات التنظيمية التي اتبعتها إدارة مركز دبي التجاري العالمي، ومنها زيادة عدد الحافلات العامة التي ربطت بين مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وعدد من النقاط الرئيسة في دبي مثل المراكز التجارية الكبرى والفنادق والتي وفرتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إضافة إلى تحسين العمل بمنظومة اللوحات الإرشادية في منطقة المركز وما حولها، مما سهّل وصول الزوار إلى الحدث.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعبّر المري عن شكره وتقديره لكل من هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وشرطة دبي لمساعدتهم بما اتخذوه من إجراءات ساهمت في تسهيل حركة المرور وانسيابيتها في المنطقة المحيطة بالحدث، وفي وصول العارضين والزوار إلى المعرض في الوقت الملائم.

وشهدت دورة هذا العام توقيع عدد من الصفقات المهمة كان من بينها مذكرة التفاهم التي وقعتها حكومة دبي الإلكترونية مع شركة eHosting للترويج لخدماتها الإلكترونية الهادفة إلى توفير بيئة عمل خالية من الورق، كما أعلنت شركة ETA Infotech عن توقيعها صفقة بقيمة 55 مليون درهم للاستثمار في الرعاية الصحية والتعليم، وإعلان شركة دل الشرق الأوسط عن قيامها ببيع نظام تخزين البيانات Dell/EMC CX4 إلى شركة أوريون القابضة Orion Holdings العاملة في الخدمات المالية والمصرفية في الإمارات، لتصبح بذلك أول شركة في المنطقة تستخدم هذا النظام.

تقرير أسبوع جيتكس للتقنية 2008

أكد أسبوع جيتكس للتقنية مجدداً على مكانته المعروفة كأحد أبرز الأحداث والفعاليات التجارية المتخصصة في المنطقة، والدور الذي يلعبه في توفير أرضية صلبة لتطوير الأعمال والشراكات في أوساط قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العالم.

وأظهرت إفادات الشركات العارضة بالحدث أنه شهد زيادة كبيرة في عدد الزوار من كبار المديرين كما شهد زيادة في عدد الخدمات المعروضة. وحظي المعرض بمشاركات جديدة بلغت 600 شركة، أتاحت المزيد من فرص تطوير الأعمال وتقديم الخدمات والمنتجات الجديدة، وقد وصلت المشاركة العالمية إلى أوجها هذا العام بمشاركة عارضين من 83 دولة.

شاركت شهيدة رضوان، المدير العام لشركة تليكوم ماليزيا، في الحدث كعارضة وزائرة في الوقت نفسه، مبدية اهتمام شركتها في الاطلاع عن كثب على سوق تقنية المعلومات في الشرق الأوسط قبل طرح خدماتهم فيها، وقالت إن أسبوع جيتكس للتقنية يوفر أرضية خصبة لنيل المعرفة واكتساب الخبرات حول متطلبات المستخدمين وذوقهم في سوق الخليج وجودة الخدمات التي تروق لهم.

حقق مؤتمر جيتكس العالمي الموسع هذا العام نجاحاً كبيراً إذ استقطبت ندواته وجلسات العمل المختلفة التي استضافها مئات من المختصين في تقنية المعلومات والاتصالات، وكان من أبرز فعاليات المؤتمر إلقاء سكوت ماك نيلي، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة صن مايكروسيستمز، الكلمة الرئيسية للمؤتمر أمام 300 من كبار الشخصيات والمسؤولين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات محلياً وإقليمياً ودولياً.

أما مجلس جيتكس، وهو برنامج خاص بكبار الضيوف في أسبوع جيتكس للتقنية فقد استقبل 2,500 من التنفيذيين والخبراء، موفراً لهم منطقة خاصة للاستراحة ومنتدى للتواصل، كما أتاح لهم الأولوية في حضور الندوات وورش العمل والمحاضرات.

وأعرب عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو عن سعادته بالرعاية الناجحة التي قامت بها دو للمركز الإعلامي الخاص بالحدث للعام الثالث على التوالي، قائلاُ إن خدمات دو وتقنياتها أتاحت للإعلاميين القيام بعملهم في نقل فعاليات الحدث إلى المنطقة والعالم بكفاءة عالية، وقال معلقاً على نجاح الحدث: "بات أسبوع جيتكس للتقنية حدث التقنية والاتصالات الأبرز في المنطقة، وهو يشكل بنموّه المتواصل وما يضيفه من مزايا جديدة عاماً بعد عام، أرضية للتواصل مع مختلف العارضين لإقامة الشراكات وتوسعة الأعمال، كما كانت جلسات النقاش التفاعلية التي نظمتها دو لتبادل المعلومات حول أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات ناجحة للغاية".

ورآى ماثيو دويلس، وهو زائر من جمهورية مصر العربية مواظب على زيارة جيتكس أن أسبوع جيتكس للتقنية هو أفضل منصة مشتريات لتقنية المعلومات والاتصالات في العالم، قائلاً إنه لا يزور غيره من معارض تقنية المعلومات حول العالم لعلمه أنه يجمع رواد التقنية من كافة أنحاء العالم ليعرضوا أحدث ما توصلت إليه التقنية لتلبية الطلب المتزايد على حلول تقنية المعلومات في المنطقة.

وسوف تقام الدورة التاسعة والعشرون من أسبوع جيتكس للتقنية العام القادم في الفترة بين 18 و22 أكتوبر 2009 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.


اشترك في النشرة الإخبارية لموقع أريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

حسنا
المرسل عمرو بن بحر في 20 كانون الأول 2009 - 02:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طالما انه لا يوجد زحام ولا خلق كثير يضايقونني فسوف اكون في طرفكم في اوائل الربيع...ولكن بودي ان اعلم ترتيباتكم لاستقبالي والبروتوكولات التي تتبعونها في هذا السبيل...هل لديكم دار للضيافه...ثم اين يكون مبيت عبيدي وغلماني وحاشيتي ؟
هل انتم مستعدون لهذا ؟ ام على طريقة اهل الشام في استقبال الضيوف..وبالعربي الفصيح (على طريقة اهل حلب )
طبعا انا اعلم انكم تزهدون في هذا الكلام وتقرفون منه...وانا مثلكم اقرف من نفسي ومن كتاباتي..بل اقرف من خفة دمي...هل اقول لكم شيئا...انا اثقل اهل الارض ظلا ولكن ماذا افعل ؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مركز دبي التجاري العالمي»

 بريد الأخبار

  1. مركز دبي التجاري العالمي

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى