ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تراجع النفط مع انخفاض الطلب وأوبك تتجه لخفض إنتاجي جديد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 04 ديسمبر 2008

واصلت أسعار النفط خسائرها أمس الأربعاء مع استمرار تدهور الطلب على الوقود في الولايات المتحدة تحت وطأة الأزمة المالية مما حدا بمنظمة أوبك إلى التأهب لجولة جديدة من تخفيضات الإنتاج.

وتراجع الخام الأمريكي 17 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 46.79 دولار للبرميل بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف عند 46.26 دولار. وأغلق مزيج برنت دونما تغير يذكر عند 45.44 دولار.

وأظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية صدر اليوم تراجع الطلب الأمريكي على منتجات النفط 6.2 في المائة عنه قبل عام في حين شهدت مخزونات النفط الخام والوقود المكرر انخفاضا عاما مفاجئا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال تيم ايفانز المحلل لدى سيتي فيوتشرز برسبكتف "تراجعت واردات الخام 1.5 مليون برميل (يوميا) إلى 9.5 مليون برميل (يوميا) من مستواها المرتفع جدا في الأسبوع السابق وتراجعت معدلات تشغيل مصافي تكرير الخام 1.9 في المائة إذ تتحرك المصافي على ما يبدو لتقنين الإنتاج انسجاما مع تدني مستويات الطلب."

وقالت فاليرو انرجي كورب كبرى شركات تكرير النفط في البلاد إنها تشغل وحدات إنتاج البنزين بنحو 85 في المائة من طاقتها بسبب ضعف الطلب الأمريكي على الوقود.

ويدفع تباطؤ سوق الطاقة منظمة أوبك إلى بحث أجراء جولة جديدة من تخفيضات إنتاج النفط عندما تعقد اجتماعها القادم يوم 17 ديسمبر/كانون الأول في الجزائر.

وأبلغ وزير النفط القطري عبد الله العطية الصحفيين على هامش مؤتمر للبتروكيماويات في دبي "من المؤكد أن نخفض الإنتاج في وهران (بالجزائر) .. لا أعرف مقدار الخفض. سنناقش ذلك هناك."

وقال الأمين العام للمنظمة في تصريحات نشرت اليوم أن منتجي النفط يحتاجون إلى سعر لا يقل عن 70 إلى 80 دولارا للبرميل أو أكثر من أجل تلبية حاجاتهم التنموية.

وأظهر مسح لرويترز أمس الثلاثاء أن معروض نفط أوبك تراجع بالفعل في الأشهر الثلاثة الأخيرة مع بدء تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج.

لكن المسح خلص إلى أن التزام دول أوبك لا يتجاوز 66 في المائة من خفض الإنتاج المتفق أن يكون 1.5 مليون برميل يوميا من أول نوفمبر/تشرين الثاني وهي نسبة أقل من توقعات المحللين. (رويترز)

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى