ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط مستقر حول 39 دولارا مع تراجع العملة الأمريكية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 24 ديسمبر 2008

استقر النفط حول مستوى 39 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء مدعوما بهبوط الدولار والحديث في أوبك عن احتمال عقد اجتماع طاريء إذا واصلت الأسعار التراجع.

وأدت انخفاضات حادة في أسواق الأسهم العالمية ومخاوف من كساد عالمي حاد يقلص الطلب على الطاقة إلى بقاء أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في حوالي أربعة أعوام ونصف العام قبيل عطلات أعياد الميلاد والعام الجديد.

وبحلول الساعة 0905 بتوقيت جرينتش هبط الخام الأمريكي الخفيف تسليم فبراير/شباط سنتين إلى 38.96 دولار (مصحح) للبرميل بعد أن ارتفع في الأسواق الخارجية إلى 39.69 دولار. وهبط العقد 93 سنتا أو ما يوازي 2.3 بالمائة ليصل عند التسوية امس الثلاثاء إلى 38.98 دولار للبرميل.

وقال روب لوخلين كبير محللي النفط في ام.اف جلوبل "أسعار النفط تواصل الهبوط متأثرة بأسواق الأسهم والاتجاه العام يوحي بأن هذا سيستمر حتى العام الجديد."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقد فقد النفط نحو 60 في المائة من قيمته منذ بداية العام وهوى نحو 73 في المائة منذ بلغ ذروته فوق 147 دولارا في يوليو تموز وذلك بفعل علامات متزايدة على تباطؤ الطلب من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم الولايات المتحدة والصين واليابان ودول صناعية أخرى.

وقال شكيب خليل رئيس منظمة أوبك امس الثلاثاء أن المنظمة التي اتفقت بالفعل على خفض إمدادات النفط العالمية خمسة بالمائة قد تدعو إلى اجتماع طارئ قبل مارس/آذار إذا واصلت السوق خسائرها التي بلغت نحو 110 دولارات في البرميل منذ فصل الصيف.

وأبلغ خليل رويترز "سنراجع الوضع في السوق مرة أخرى ونتخذ قرارا ملائما إذا رأينا أن الأسعار مازالت مستمرة في الانخفاض رغم الالتزام."

ولاقى النفط أيضًا دعما من هبوط الدولار الأمريكي الذي تراجع مقابل الين اليوم الأربعاء تحت ضغط من مبيعات خفيفة من مصدرين يابانيين بعد يوم من بيانات كئيبة عن النمو الاقتصادي وسوق الإسكان في الولايات المتحدة تنبئ بكساد طويل.

وارتفع اليورو مقابل الدولار بعد انحسار التوقعات بخفض لأسعار الفائدة في منطقة اليورو في يناير/كانون الثاني.

لكن الأسعار تأثرت سلبا بتوقعات بأن بيانات حكومية أمريكية ستظهر في وقت لاحق اليوم نمو مخزونات الخام للأسبوع الثالث على التوالي بواقع 400 ألف برميل.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى