ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مبيعات العزيزية بنده ارتفعت بأكثر من الثلث في 2008

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 04 يناير 2009

أعلنت شركة العزيزية بنده المتحدة، صاحبة أكبر سلسلة متاجر للتجزئة بالسعودية عن نمو مبيعاتها بنسبة 35 في المئة في 2008 مقارنة بعام 2007.

وحققت العزيزية بنده وهي أحد شركات مجموعة صافولا السعودية مبيعات غير مسبوقة خلال عام 2008 ، تجاوزت 6.6 مليار ريال هذا بالإضافة إلى استمرار نمو صافي الأرباح.

وقالت الشركة في بيان صحفي يوم أمس السبت إنها افتتحت 17 فرعا جديدا خلال عام 2008، ضمن خطتها الرامية إلى التوسع والسيطرة على أكبر حصة سوقية في قطاع التجزئة السعودي.

وأرجع محمد أمين قشقري رئيس قطاع التجزئة في مجموعة صافولا ورئيس شركة العزيزية بنده المتحدة، نمو المبيعات في العام الماضي إلى نمو عدد المتسوقين حيث تجاوز عددهم 69 مليون متسوق بنسبة نمو بلغت 18في المئة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وجاءت زيادة المبيعات بمثابة المفاجأة خاصة وأن أسعار السلع والخدمات إرتفعت بصورة غير مسبوقة في العام الماضي حيث وصل معدل التضخم إلى ما يقارب 11 في المئة وهو الأعلى في أكثر من ثلاثة عقود.

وفي العام الماضي افتتحت العزيزية بنده ستة متاجر من فئة الهايبر ماركت وخمسة منها في مدن جديدة هي بيشة، نجران، و خميس مشيط في جنوب المملكة، وبقيق والظهران في المنطقة الشرقية.

وتعمل العزيزية بنده حالياً على إكمال الاندماج مع شركة المخازن الكبرى خلال الشهرين المقبلين. وبإكتمال الإندماج سيبلغ عدد أسواق الهايبر ماركت التابعة لبنده 22 سوقا إضافة إلى 78 فرعا من فئة السوبر ماركت منتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وبذلك يصبح عدد فروع بنده في المملكة 100 فرع تمثل أكبر سلسلة أسواق مركزية. وتسعى الشركة للوصول إلى 120 فرعا لأسواق بنده و40 مركزا لهايبر بنده بنهاية عام 2012.

وأضاف قشقري أن الشركة تعمل حاليا على افتتاح 15 فرعا جديدا لأسواق بنده ومراكز هايبر بنده في مختلف أرجاء المملكة خلال عام 2009.

وتحرص الشركة على توظيف أكبر عدد ممكن من السعوديين. ويعمل لدى بنده حاليا 3432 موظف سعودي إضافة إلى 445 موظفا سعوديا يعملون في أسواق المخازن الكبرى.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صافولا السعودية»

 بريد الأخبار

  1. Hyper Panda

  2. صافولا السعودية

  3. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى