ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية تنفي وجود نية لبيع "بارنيز نيويورك"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 فبراير 2009

ذكر رئيس دبي العالمية أن شركة استثمار العالمية لا تجري محادثات لبيع سلسلة متاجر "بارنيز نيويورك" المتخصصة في السلع الفاخرة في الولايات المتحدة.

وقال "سلطان أحمد بن سليم" رئيس دبي العالمية، إحدى أكبر الشركات القابضة في العالم للصحفيين السبت أثناء افتتاح محطة بحرية جديدة لتداول الحاويات تابعة لشركة موانئ دبي في "دورالية" بجيبوتي: لم نعلن أو نبحث عن أحد بخصوص "بارنيز".

وكانت شركة "بلومبيرج" للأخبار والبيانات المالية قد ذكرت الشهر الماضي أن استثمار العالمية يحتمل أن تبيع "بارنيز" بعد أقل من عامين من شراء سلسلة المتاجر في الوقت الذي تعاني فيه شركة الاستثمار من خسائر ومع تباطؤ سوق السلع الفاخرة.

ونفى "بن سليم" أيضاً وجود تباطؤ كبير في حركة الشحن في المحطة البحرية الجديدة في جيبوتي نتيجة للأزمة المالية العالمية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال رئيس دبي العالمية: عمل الميناء يعتمد على الاستيراد والتصدير بطبيعة الحال، لم نشهد تباطؤاً كبيراً حتى الآن، كان عام 2008 جيداً جداً ونحن ننتظر أرقام يناير لمقارنتها بالشهر السابق، وسنتمكن من إعطاء أرقام.

وأنشئت محطة "دورالية" البحرية في جيبوتي باستثمار بلغ 280 مليون دولار.

وتبلغ القدرة الاستيعابية للمحطة 1.2 مليون حاوية سنوياً، وهي بذلك أكبر وأحدث محطة بحرية من نوعها في شرق إفريقيا، ويستوعب الميناء البالغ طوله 1050 مترا أكبر سفن الشحن البحري ومنها سفن الشحن العملاقة التي تبلغ سعتها ما بين 10 آلاف و15 ألف حاوية.

وقال "بن سليم" للصحفيين: عندما تتحدثون عن إفريقيا فأنتم تتحدثون عن الموقع الاستراتيجي الذي تحتله جيبوتي الذي يربط بين البحر المتوسط وآسيا.

وبدأت موانئ دبي العالمية وحكومة جيبوتي مشروعاً مشتركاً عام 2000 حصلت فيه الشركة على حقوق الامتياز لإدارة وتشغيل مرفأ جيبوتي لمدة 20 عاماً، وأدت هذه الشراكة الناجحة إلى مشروع استثمار مشترك لبناء محطة حاويات "دورالية".

ولم يقتصر استثمار دبي العالمية في جيبوتي على النواحي المالية بل شمل أيضاً التنمية البشرية، واستعانت موانئ دبي العالمية بعاملين من جيبوتي تولت تدريبهم لإدارة العمليات بموانئ أخرى تديرها الشركة مثل ميناء "داكار" في السنغال.

كما ضخت دبي العالمية الشركة الأم لموانئ دبي العالمية استثمارات ضخمة في جيبوتي من خلال شركاتها الأخرى منها بناء فندق فاخر وإقامة منطقة حرة وتقديم خدمات جمركية.

واستثمار العالمية هي إحدى وحدات دبي العالمية التي تملكها حكومة دبي، وإحدى وكالات الاستثمار التي أسسها الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" حاكم دبي بهدف استثمار جزء من ثروة الإمارة في الخارج.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. موانئ دبي العالمية»
  2. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. موانئ دبي العالمية

  2. دبي العالمية

  3. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى