ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"آسيا الباسيفيك" يتوقع زيادة الطلب على شركات الطيران الاقتصادي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 فبراير 2009

توقع تقرير صدر مؤخراً عن "مركز طيران آسيا الباسيفيك" زيادة في نمو حركة المسافرين وعائدات شركات الطيران الاقتصادية مقارنة مع مثيلاتها من شركات الطيران التقليدية في هذا العام.

ووفقاً للتقرير فقد ساعدت الظروف الاقتصادية الغير مستقرة في العام 2008 قطاع الطيران الاقتصادي في الحصول على حصة أكبر في سوق الطيران العالمي.

كما توقع التقرير أن يحظى قطاع الطيران الاقتصادي في العام 2009، بأفضلية كبيرة مقارنة بغيره من قطاعات الطيران التقليدية، وبشكل خاص في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وانخفاض أسعار الوقود.

وقال "عادل علي" عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران: تشهد الخدمات الاقتصادية والتي ترتكز على القيمة المضافة حالياً إقبالاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، وذلك لكونها توفر حلول سفر أقل كلفة في هذه الظروف الاقتصادية المضطربة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتبعاً لدراسة حديثة أجريت على المسافرين من رجال الأعمال والسياح، في دولة الإمارات، فإن شركات الطيران الاقتصادي تحظى بفرص كبيرة ومهمة.

ووفقاً لهذه الدراسة التي قامت بها "يوغوفسراج"، فقد ازداد عدد المسافرين المقيمين في الإمارات والذين قرروا التحول من السفر بالدرجة الأولى والأعمال إلى الدرجة السياحية بنسبة 7% في الفترة بين أكتوبر 2008 ويناير 2009.

وخلال نفس الفترة زاد عدد المسافرين من رجال الأعمال من الإمارات والذين قالوا إنهم سيستخدمون الرحلات الاقتصادية بنسبة 12%.

وتأتي هذه الدراسة على عادات السفر في أعقاب الإعلان الأخير لمطار الشارقة الدولي، والذي أشار إلى أن عدد الركاب الذين استخدموا المطار في عام 2008 وصل إلى 5.28 مليون مسافر، أي بزيادة أكثر من 22% مقارنة مع 4.32 مليون مسافر في عام 2007.

وخلال الفترة نفسها، ازدادت حركة الطيران في مطار الشارقة الدولي بنسبة 18.8%، حيث ارتفعت من 51134 رحلة في العام 2007 إلى 60965 رحلة في العام 2008.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. العربية للطيران»

 بريد الأخبار

  1. العربية للطيران

  2. مطار الشارقة الدولي

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى