ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وزير العمل الإماراتي يؤكد على حماية العاملين في القطاع الخاص

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 11 مارس 2009

أكد وزير العمل الإماراتي رئيس المجلس الوطني للإعلام الثلاثاء أن وزارة العمل ترفض إنهاء خدمات المواطنين العاملين في القطاع الخاص بدون وجه حق، مشيراً إلى أنها اتخذت سلسلة من الإجراءات لحماية حقوق المواطنين في شركات القطاع الخاص بالدولة.

وقال الوزير "صقر غباش"، رداً على سؤال طرحه "علي ماجد المطروشي" عضو المجلس الوطني الاتحادي في جلسة المجلس السابعة لدور الانعقاد العادي للفصل التشريعي الرابع عشر: إن العمل حق للمواطن المنتج والملتزم، ولا توجد حماية في القانون لغير المنتج والمنضبط سواء كان مواطنا أو غير مواطن وقانون العمل لم يفرق في ذلك بين مواطن وغير مواطن.

وأكد مجدداً أن القرار الوزاري لوزارة العمل رقم 176 لعام 2009 كما هو واضح يحمي الملتزمين والمنتجين والمنضبطين في أعمالهم من الاستغناء عنهم لسبب غير مشروع، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "غباش": إن وزارة العمل سوف تسعى لإيجاد حلول للحالات التي تصل إليها، وفي المقابل فنحن نجد تفهماً عالياً من أصحاب العمل، موضحاً أن حق طرفي العلاقة في اللجوء إلى القضاء قد كفله القانون.

ونوه إلى أن الحفاظ على التوازن في العلاقة بين العمال وأصحاب العمل يحظى باهتمام وعناية خاصة الحالات التي مرت على الوزارة محدودة، وقال: إن موظفي الوزارة في علاقات العمل لديهم خبرة كافية، وإن هناك اهتماماً ومتابعة من قبلي شخصياً ومن مدير عام الوزارة بالإنابة.

وقال "غباش": إن العلاقة يحكمها القانون، والقانون وضع ضوابط لهذه العلاقة والقرار الوزاري نظم هذه الضوابط، وفي حال الاختلاف تسعى الوزارة إلى الحل وإذا لم توفق يحال الأمر للقضاء ليفصل في الأمر.

وشدد على أن الوزارة ستسعى لإيجاد حلول للحالات التي تصل إليها، وقال: في المقابل فنحن نجد تفهماً عالياً من أصحاب العمل وحق طرفي العلاقة في اللجوء إلى القضاء قد كفله القانون والحفاظ على التوازن في العلاقة بين العمال وأصحاب العمل يحظى باهتمام وعناية خاصة الحالات التي مرت على الوزارة محدودة وموظفي الوزارة في علاقات العمل لديهم خبرة كافية.

وأضاف: أود التأكيد لأصحاب العمل أن الوزارة تعرف أهمية هذا القطاع وأنه يقوم على التنافسية والربحية، وبالتالي هناك أهمية خاصة للإنتاجية والانضباط في العمل ولا توجد حماية لغير المنتجين والمنضبطين سواء للمواطنين أو غير المواطنين.

وخلص وزير العمل الإماراتي إلى أن الحكومة الاتحادية أكدت هذا التوجه عندما أجازت إنهاء خدمة الموظف من القطاع العام لعدم الكفاءة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Federal National Council

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى