ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إيران تعاود هجومها على القادة العرب بسبب الجزر الإماراتية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 04 أبريل 2009

جدد مسؤولون إيرانيون الجمعة، الهجوم على القادة العرب الذين أدانوا في البيان الختامي للقمة العربية بالدوحة الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية "آية الله أحمد خاتمي": إن تكرار القادة العرب لمزاعم ملكية الإمارات العربية للجزر الإيرانية الثلاث أمر مخز.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن "خاتمي" قوله: أدعو القادة العرب إلى مزيد إلى المزيد من الاهتمام بالقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الرئيسة للإسلام و المسلمين.

وأشار "خاتمي" في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في باحة جامعة طهران إلى الضغوط التي يمارسها أعداء النظام الإسلامي ضد الشعب الإيراني المؤمن ومن بينها الضغوط الاقتصادية، مؤكدا أن الشعب الإيراني سيحبط كل محاولات أعداء النظام عبر تنفيذ توجيهات قائد الثورة الإسلامية "الخامنئي" الذي حدد العام الجديد بأنه عام إصلاح ترشيد الاستهلاك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: إن الأمريكان يتشدقون دائماً بأنهم يمدون يد الصداقة إلى إيران، إلا أنهم يسلكون منهجاً آخر مناقضاً تماماً لتلك التصريحات.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة: إن الأمريكان لم يتخلوا يوماً واحداً عن مؤامراتهم ضد الشعب الإيراني طوال الأعوام الماضية، فهم الذين فرضوا علينا نظام الشاه الديكتاتور خلال 25 عاماً، ولم يتركونا بعد انتصار الثورة الإسلامية إلى يومنا هذا.

وكانت الخارجية الإيرانية هاجمت قبل أيام البيان الختامي للقمة العربية بالدوحة الذي أدان الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث، وقيام الحكومة الإيرانية ببناء منشآت سكنية لتوطين الإيرانيين في الجزر المحتلة.

ووصفت الخارجية الإيرانية تلك الإدانة بأنها تدخل سافر في شؤونها الداخلية، ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "حسن قشقاوي" ما اسماه المزاعم الواهية التي وردت في البيان الختامي للقمة العربية بالدوحة حول الجزر الإيرانية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى, واعتبرها تدخلاً سافراً في شؤون إيران الداخلية.

ورفضت مصر تلك التصريحات، وقال السفير "حسام زكي" المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية: إن التصريحات الإيرانية الأخيرة حول الجزر الإماراتية الثلاثة هي تصريحات مرفوضة وتكرس أسلوب الاستعلاء الإيراني في التعامل مع القضايا التي تهم الدول العربية.

وأضاف "زكي": إن موضوع الجزر الإماراتية الثلاثة المحتلة هو موضوع مهم وينبغي أن يتم التعامل معه بالشكل الذي يرضي الجانب الإماراتي، خاصة أن دولة الإمارات العربية الشقيقة عرضت أكثر من وسيلة لحل النزاع.

وأوضح أنه: في مفهوم مصر والمستقر لديها هو أن هذه الجزر هي جزر محتلة ولابد لإيران أن تتخلى عنها، ونحن نؤيد الموقف الإماراتي في هذا الموضوع تأييداً كاملاً.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الخارجية - إيران

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى