ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هدايا المعتمرين تنعش حركة البيع في أسواق المدينة المنورة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 04 أبريل 2009

تشهد أسواق ومحلات المنطقة المركزية بالمدينة المنورة انتعاشا في حركة البيع مع دخول موسم العمرة حيث ازدحمت المحلات بالمعتمرين الحريصين على شراء الهدايا التذكارية قبل العودة إلى بلدانهم كذكرى من بلاد الحرمين.

وقالت صحيفة المدينة المحلية أن الهدايا التي يحرص المعتمرون على اقتنائها تتنوع من السبح والسجاجيد وانتهاءا بالذهب.

ويقول أحمد الحربي وهو أحد بائعي السبح أنه على الرغم من أن موسم العمرة مازال في بدايته إلا أن نسبة مبيعاتنا أخذت بالصعود وهذا يعود إلى تواجد المعتمرين بشكل كبير وحرصهم على اقتناء هدايا يعودون بها إلى بلادهم.

ويضيف الحربي "تعد مبيعات السبح من أشهر المبيعات للزائرين لرخص أثمانها وتعدد أشكالها وهي أول ما يخطر على بال المعتمر من الهدايا ولا يشكل شرائها أي عبئ على الحاج من حيث الحمل والتخزين حتى انتهاء من زيارته.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويقول سليمان طولة "تاجر أحجار كريمة" تواجد المعتمرين سبب زيادة في مبيعاتنا للأحجار والخواتم والسبح، نحن نعلم ما يحتاجه المعتمر ومن أجل ذلك تجدنا حريصين على تجهيز المحلات بالبضائع المطلوبة قبل دخول الموسم الذي يعد إلى جانب موسم الحج أهم المواسم لدينا لتزايد عدد المعتمرين وبالتالي زيادة مبيعاتنا.

ويضيف صالح عمار وهو أحد البائعين في محلات الذهب "لم تصل مبيعاتنا إلى الذروة ولكن استطيع أن أؤكد أن هناك زيادة في نسبة المبيعات لزيادة عدد زائري المحل من المعتمرين الذين يتواجدون بأعداد كبيرة بعد أداء الصلوات".

ويقول حسن اللهيبي صاحب محل أجهزة كهربائية وساعات "لم تصل مبيعاتنا إلى الحد المطلوب وإنما هناك حركة وزحام من المعتمرين داخل المحلات، وهو مؤشر جيد لتحسن مبيعاتنا، ومعظم المعتمرين حريصون على شراء الأجهزة الكهربائية قبل عودتهم إلى بلدانهم".

ويوضح عبدالغني ناصر "بائع في محل تمور" أنه مع بداية الأسبوع الثالث للعمرة ازدادت نسبة مبيعاتنا لحرص المعتمرين على شراء تمور المدينة وأخذها معهم قبل مغادرتهم.

واعتاد الحجاج والمعتمرين منذ الأيام الأولى للرسالة الإسلامية وتوافد الناس على مكة المكرمة والمدينة المنورة على حمل الهدايا معهم لما تحمله هاتان المدينتان من قدسية خاصة لدى المسلمين.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة - السعودية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى