ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنجح في جذب الرساميل الأجنبية الباحثة عن الأمان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 أبريل 2009

قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية عمرو الدباغ ، أن المؤشرات المبدئية الخاصة بالاستثمار الأجنبي في المملكة خلال الربع الأول من العام الجاري إيجابية، وأن هذا العام سيكون أحد أهم الأعوام الإيجابية من حيث تدفق الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

وأوضح الدباغ لصحيفة الاقتصادية السعودية أن الهيئة ضاعفت الجرعة التسويقية من خلال عدد كبير من الرحلات التي أجرتها في عدد من الدول العالمية لاستثمار الفرص المتمخضة عن الأزمة المالية العالمية التي جعلت من المملكة وجهة مثالية للرساميل الأجنبية.

وأشار الدباغ إلى أن المملكة تعد من أقل الدول تأثراً بالأزمة المالية العالمية بسبب سلامة سياساتها الاقتصادية والمصرفية التي حدت من تعثر البنوك المحلية ودخولها في الأزمة العالمية، لافتاً إلى أن جميع البنوك العاملة في المملكة زادت نسبة الإقراض أخيراً، وأن هذا ما يطمح إليه القطاع الخاص، الذي لا يستطيع التحرك دون دعم القطاع المصرفي.

وأضاف "نحن متفائلون كثيراً بعام 2009 بسبب سلامة السياسات الاقتصادية والنظام المصرفي الذي سينعكس على تدفق الرساميل السعودية والأجنبية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الدباغ أن الهيئة اعتمدت في طرحها خلال الزيارات التي أجرتها لبعض الدول العالمية على ثلاث قضايا رئيسية وهي أنه في ظل أي أزمة اقتصادية تنظر الشركات إلى ثلاثة أمور الأول تمويل الاستثمارات والمشاريع، وبالتالي النظام المصرفي السليم والقوي داخل المملكة جعل من استمرار الإقراض عملية فعالة وحقيقية داخل السوق المحلية، ومن جهة الصناعات المستهدفة وهي ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة يبحث اليوم رئيس أي شركة لتقليص التكلفة وأحد السيل لتقليص التكلفة هو الاستثمار في أقل الدول تكلفة لإنتاج بعض الصناعات ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة.

وأضاف أن كل شركة تسعى لزيادة حصتها السوقية، وبالتالي موقع المملكة الجغرافي كنقطة وصل بين الشرق والغرب ووصولها إلى أسواق واعدة يصل تعداد سكانها إلى 250 مليون نسمة في المنطقة يساعد على زيادة الحصة السوقية للشركات، فهذه الأمور جميعها نطرحها على المستثمرين.

وأشار إلى أن الهيئة ضاعفت الجرعة التسويقية من خلال عدد كبير من الرحلات العالمية التي أجرتها في عدد من الدول منها كوريا، الصين، الولايات المتحدة، وألمانيا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الهيئة العامة للاستثمار»

 بريد الأخبار

  1. الهيئة العامة للاستثمار

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى