ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

منظمة التحرير تعلن الخميس يوما للدفاع عن القدس ضد قطعان المستوطنين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 أبريل 2009

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية غدا الخميس يوما للدفاع عن القدس ردا على دعوات يهود متطرفين للتوجه للمدينة بأعداد كبيرة بمناسبة عيد الغفران.

وفي ظل اعتزام المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس بمناسبة عيد الغفران اليهودي دعت منظمة التحرير الفلسطينية الفلسطينيين في شتى أماكن تواجدهم إلى تحرك شعبي واسع دفاعا عن مدينة القدس، واعتبار يوم غد الخميس الموافق 16/4 يوما للدفاع عن القدس في مواجهة "قطعان المستوطنين" والحيلولة دون اقتحامهم للمسجد الأقصى. وفق ما نقلت القدس العربي اللندنية. وشددت المنظمة في بيان صحافي على أن هذه الدعوة تأتي "كرسالة فلسطينية شاملة، تؤكد دفاعنا وتمسكنا الحازم بالقدس عاصمة لدولتنا المستقلة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف بيان منظمة التحرير أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة كشفت عن نواياها الحقيقية لمستقبل مدينة القدس، خلافا للقانون والشرعية الدولية، فالي جانب المصادرة اليومية للأراضي وتوسيع الاستيطان وهدم بيوت المواطنين الفلسطينيين، واستمرار حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى، وتغيير المعالم الأثرية والحضارية للاماكن المقدسة، ها هي سلطات الاحتلال، ترعى استفزازات المستوطنين واقتحامهم المستمر للاماكن المقدسة كجزء من مخطط يسعى لتهويد مدينة القدس والقضاء على معالمها الفلسطينية وعزلها عن محيطها الفلسطيني تمهيدا لضمها إلى دولة الاحتلال.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على مدينة القدس، كما حذرت من تداعيات السياسة الإسرائيلية في المدينة المقدسة وما سينجم عنها من عنف لا يمكن التكهن بأبعاده ونتائجه.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي ظل حالة الاحتقان التي تعيشها مدينة القدس وصدور العديد من الدعوات الفلسطينية للنفير الخميس لحماية الأقصى من اقتحام المستوطنين الذين يعتزمون تنظيم مسيرة كبيرة للمسجد تحت عنوان "شد الظهر"، علم أن شرطة الاحتلال تدرس إمكانية إلغاء مسيرة المستوطنين نحو الحرم القدسي الشريف الخميس للحيلولة دون اندلاع اشتباكات بين المستوطنين والمصلين الفلسطينيين المرابطين في الأقصى.

من جهته استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين ما أقدمت عليه جماعات يهودية متطرفة من اقتحام لباحات المسجد الأقصى لإقامة شعائرهم الدينية فيه خلال الأيام الماضية.

وأكد في بيان له أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فسادا في الأراضي الفلسطينية، وبشكل متكرر في المسجد الأقصى، منوها إلى أن هذه السلطات تقوم بمنع المصلين من أرجاء فلسطين عموما، من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه، وتطبق على أبناء القدس عقوبات متلاحقة تمنعهم بموجبها من دخول المسجد الأقصى في أوقات كثيرة ومتكررة، وتمنع أعمال الترميم والصيانة للمسجد.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى