ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يتماسك دون 46 دولارا وسعره في أوبك دون الــ50

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 أبريل 2009

تماسك النفط دون 46 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء بعد أن هوى نحو تسعة بالمائة أمس الاثنين مع ترقب المتعاملين مؤشرات أخرى على الطلب من بيانات عن الاقتصاد والشركات ومخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وقالت منظمة أوبك اليوم الثلاثاء، إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية واصل الانخفاض إلى 49.59 دولار للبرميل يوم الاثنين من 51.45 دولار يوم الجمعة الماضي.

وهبط سعر السلة أخر مرة عن مستوى 50 دولارا في الأول من أبريل/نيسان عندما بلغ 47.18 دولار للبرميل.

وتركزت أنظار السوق مرة أخرى على حالة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم بعد أن سجل بنك أوف أمريكا أكبر مصرف أمريكي قفزة في الديون المعدومة مما تسبب في هبوط أسواق الأسهم ومعظم السلع الأولية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وهبطت أسواق الأسهم في وول ستريت وآسيا بشدة، ولكن الأسهم الأوروبية ارتفعت صباح اليوم الثلاثاء مع انتعاش أسهم شركات الطاقة لتسترد بعض خسائر الجلسة السابقة.

وقفزت السندات وأصول تقليدية أخرى تعتبر ملاذا آمنا مثل الذهب وسط قلق المستثمرين من أن تكون موجة صعود قوية في أسواق الأسهم العالمية بدأت في أوائل مارس/آذار على وشك الانحسار.

وارتفع بحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود مايو/أيار التي ينتهي التعامل فيها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء خمسة سنتات إلى 45.93 دولار للبرميل بعد أن هبط 4.45 دولار أمس الاثنين.

وزاد سعر مزيج برنت 44 سنتا إلى 50.30 دولار للبرميل.

وجرى تداول النفط في نطاق بين 46 دولارا و55 دولارا للبرميل على مدى الشهر المنصرم بعد أن سجل صعودا مطردا منذ منتصف فبراير شباط من مستويات حول 35 دولارا مدعوما بالآمال في تعافي الاقتصاد، وتفاؤل بتقيد منظمة أوبك بالتخفيضات المتفق عليها في الإمدادات.

وينتظر المتعاملون أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية في أمريكا، إذ من المقرر أن تصدر بيانات معهد البترول الأمريكي في وقت حق من اليوم الثلاثاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة الحكومية يوم الأربعاء.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز، إن من المرجح أن تظهر مخزونات النفط الأمريكية زيادة للأسبوع السابع على التوالي بفعل ارتفاع الواردات، وانخفاض الطلب من مصافي التكرير وسط عمليات صيانة موسمية.

وأشار متوسط التوقعات في الاستطلاع إلى زيادة قدرها 2.6 مليون برميل في مخزونات النفط في أمريكا الأسبوع الماضي مع انخفاض قدره 800 ألف برميل في مخزونات البنزين وتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة والديزل 500 ألف برميل.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»
  2. وول ستريت»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  3. وول ستريت

  4. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى