ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يقترب من 48 دولارا وسلة أوبك يهبط لــ48.49

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 22 أبريل 2009

تراجع النفط مقتربا من 48 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء اثر بيانات أظهرت ضعف الطلب من كبار المستهلكين الآسيويين مما بدد التأثير الإيجابي لمكاسب وول ستريت والهبوط غير المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية.

وقالت منظمة أوبك اليوم الأربعاء، إن متوسط أسعار سلة القياسية واصل الهبوط ليصل إلى 48.49 دولار للبرميل أمس الثلاثاء من 49.59 دولار يوم الاثنين الماضي.

وأصدر معهد البترول الأمريكي بيانات بعد إغلاق الأسواق أمس الثلاثاء أظهرت انخفاضا قدره مليون برميل في مخزونات الخام في أمريكا الأسبوع الماضي مما أثار بعض الآمال بأن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء قد تخرج عن النمط المتكرر لزيادات كبيرة في المخزونات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

لكن الطلب على النفط ما يزال ضعيفا حيث أظهرت بيانات نفطية من الاقتصادت الكبرى في آسيا أذيعت اليوم الأربعاء، إن الطلب على الخام ما زال ضعيفا مع انخفاض واردات الصين واليابان وكوريا الجنوبية في مارس/آذار مقارنة مع مستوياتها في العام الماضي.

وانخفض سعر الخام الأمريكي الخفيف بحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش في عقود يونيو/حزيران 30 سنتا إلى 48.25 دولار للبرميل في حين هبط مزيج برنت 17 سنتا إلى 49.65 دولار للبرميل.

وقال مدير المبيعات في شركة نيو إيدج للسمسرة في طوكيو كين هاسيجاوا، "المناخ العام في سوق النفط ليس مواتيا. ومن الصعب جدا أن ترتفع الأسعار".

وقال مسؤول كبير بالبنك المركزي الصيني اليوم الأربعاء، إن ثالث أكبر اقتصاد في العالم وصل إلى القاع في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2008، وأظهر علامات ايجابية على التعافي في الربع الأول من هذا العام.

وأضاف يي جانج نائب محافظ بنك الشعب الصيني، إن نمو الاقتصاد هذا العام سيقترب من المستوى الذي تستهدفه الحكومة والذي يبلغ ثمانية بالمائة.

وتنتظر الأسواق أحدث تقرير أسبوعي للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتوقع محللون في استطلاع لرويترز قبل صدور أرقام معهد البترول الأمريكي، زيادة في مخزونات النفط الخام الأمريكية لسابع أسبوع على التوالي لتسجل أعلى مستوى في 19 عاما تقريبا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى