ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أنفلونزا الخنازير تثير المخاوف في المكسيك وأمريكا وتقتل العشرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 25 أبريل 2009

قتلت سلالة جديدة من "أنفلونزا الخنازير" لم تعرف من قبل ما يصل إلى 61 شخصاً في المكسيك وانتشرت إلى الولايات المتحدة حيث أفادت تقارير أنها أصابت العديد من الناس.

وقالت حكومة المكسيك الجمعة: إن 16 شخصاً على الأقل توفوا بسبب المرض في وسط البلاد وإنه قد يكون مسؤولاً أيضاً عن 45 حالة وفاة أخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إن الاختبارات الجينية للفيروس في 12 حالة وفاة في المكسيك أظهرت أن له نفس التركيب الجيني لسلالة جديدة من "أنفلونزا الخنازير" تسمى "اتش1 ان1" أصابت سبعة أشخاص في كاليفورنيا وتكساس بالولايات المتحدة.

ومن الواضح أن الفيروس الجديد انتشر بين البشر من إنسان لآخر مما أثار المخاوف من تفش كبير، ودفع حكومة المكسيك إلى إغلاق المدارس أمام ملايين التلاميذ في عاصمتها مترامية الأطراف والمناطق المحيطة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال وزير الصحة "خوسيه انجيل كوردوبا" لشبكة "تليفيزا": إنه فيروس تحور من الخنازير ثم عند مرحلة ما نقل إلى البشر.

وبدا الفيروس في البداية أقرب لفيروس "أنفلونزا الخنازير" لكن تحليلاً أدق أظهر أنه خليط لم يعرف من قبل من فيروسات أنفلونزا الخنازير والبشر والطيور، حسب ما أفادت به المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية.

ويمكن أن تنتقل "أنفلونزا الخنازير" أحيانا إلى البشر من الخنازير، لكن نادراً ما عرف من قبل أنها انتقلت من إنسان لآخر.

وعلى مستوى العالم تقتل الأنفلونزا الموسمية ما بين 250 ألفاً و500 ألف شخص في المتوسط سنوياً، لكن موسم الأنفلونزا في أمريكا الشمالية كان ينبغي أن يكون في أيامه الأخيرة الآن.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية: إن البيت الأبيض يتابع عن كثب الحالات الجديدة في الولايات المتحدة والمكسيك، وإن الرئيس "باراك أوباما" أبلغ بتطورات الوضع.

وحذرت الحكومة المكسيكية الناس من المصافحة أو تبادل القبلات عند تحية بعضهم البعض أو تقاسم الطعام أو استخدام نفس الأكواب أو السكاكين خشية انتقال عدوى الأنفلونزا.

وأفزع انتشار المرض سكان العاصمة المكسيكية وهي من أكبر مدن العالم ويسكنها حوالي 20 مليون شخص.

ونفد مخزون إحدى الصيدليات من الأقنعة الجراحية للوجه بعد بيع 300 قناع في يوم واحد.

وقالت "انجيليس ريفيرا" وهي موظفة بالحكومة الاتحادية اصطحبت طفلها من روضة عامة قررت إغلاق أبوابها: نشعر بالفزع لأنهم قالوا أنها ليست أنفلونزا بالضبط، إنه نوع آخر من الفيروس ونحن لم نحصل على تطعيم.

وبدت المدينة اهدأ من المعتاد، وكان الزحام المروري المعتاد أقل حدة في غياب حافلات المدارس وسيارات الآباء الذين يصحبون أبناءهم إلى المدارس.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إنها على اتصال يومي بالسلطات الأمريكية والكندية والمكسيكية، وإنها نشطت مركز العمليات الصحية الإستراتيجية لديها وهو مركز تابع للمنظمة يختص بالتعامل مع الأحداث الصحية العامة الخطيرة.

وفي مصر لقيت سيدة في الثالثة والثلاثين من العمر حتفها لتصبح ثالث ضحية للمرض في البلاد خلال أسبوع، وأصاب فيروس أنفلونزا الطيور "اتش5 ان1" وهو سلالة مختلفة تماماً عن "أنفلونزا الخنازير" 421 شخصاً في 15 دولة وقتل 257 شخصاً منذ عام 2003.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. منظمة الصحة العالمية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى