ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

النفط يهوى 2% وسط مخاوف أنفلونزا الخنازير

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 27 أبريل 2009

انخفضت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمائة لتقترب من 50 دولارا للبرميل اليوم الاثنين متخلية عن مكاسب الجلسة السابقة التي اقتربت من أربعة في المائة نتيجة مخاوف من تفشي وباء أنفلونزا على مستوى العالم ليوجه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

ومن شأن تفش واسع للأنفلونزا التي أصابت العاصمة المكسيكية بالشلل في مطلع الأسبوع فضلا عن ظهور حالات في دول أخرى، الإضرار بحركة السفر الجوي، والتسبب في تباطؤ أكبر للاقتصادات التي تعاني بالفعل من تبعات أزمة الائتمان.

وأحجم المستثمرون عن التعامل في أسواق الأسهم والأصول عالية المخاطر واتجهوا لملاذات آمنة تقليدية مثل الذهب في انتظار صدور نتائج اختبار قدرة البنوك الأمريكية على تحمل الضغوط واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وسيل من نتائج الشركات التي من المقرر إعلانها في وقت لاحق هذا الأسبوع مما يزيد من حالة الحذر.

وانخفض الخام الأمريكي تسليم يونيو/حزيران 1.22 دولار إلى 50.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش ليفقد بعض مكاسب يوم الجمعة الماضية، والتي بلغت 1.93 دولار ليغلق العقد على 51.55 دولار.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال محلل السلع في بنك استراليا الوطني بن وستمور، "قادت أنفلونزا الخنازير في المكسيك لنوع من تفادي المخاطرة في الأسواق، وتأثر مؤشر داو بالفعل".

وتنامت المخاوف من تفشي أنفلونزا الخنازير على مستوى العالم مطلع الأسبوع مع ظهور حالات أخرى في الولايات المتحدة وكندا أمس الأحد.

وقالت شركة الأبحاث أنفورما جلوبال ماركتس في تقرير، إن تفشي أنفلونزا الخنازير قد يصيب الاقتصاد العالمي الهش بالفعل بانتكاسة كبرى مما يعيد للأذهان تفشي أنفلونزا الطيور في آسيا في وقت سابق من العقد الحالي.

وهبط الدولار الأمريكي لأقل مستوى في شهر مقابل الين، إذ دفعت المخاوف بشأن أنفلونزا الخنازير في المكسيك المستثمرين للإقبال على العملات التي تعتبر ملاذا آمنا مثل الين والفرنك السويسري.

وانخفضت الأسهم الآسيوية وتضررت بصفة خاصة أسهم شركات الطيران والنقل.

وتقتفي أسعار النفط، والتي تراوحت حول 50 دولارا معظم فترات الشهر الحالي، الأسهم عن كثب في الأسابيع الأخيرة مع مراقبة المستثمرين الأسهم لرصد مؤشرات على انتعاش اقتصادي يمكن أن ينعش الطلب على الوقود.

وقال منتجو النفط الخليجيون أمس الأحد، إن بإمكانهم التعايش مع أسعار نفط معتدلة لوقت أطول من أجل المساعدة في إنعاش النمو العالمي، ولكنها شاركت الدول المستهلكة قلقها من أن بقاء الأسعار عند مستويات منخفضة لفترة طويلة قد يؤدي إلى قفزة أخرى في أسعار الوقود في المستقبل.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. نايمكس

  2. منظمة الصحة العالمية

  3. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى