ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"دبي العالمية" تصدر قرصاً مدمجاً عن تجارة دبي الخارجية للعام 2008

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 12 مايو 2009

أصدرت إدارة الإحصاء في "دبي العالمية" قرصاً مدمجاً يحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالتجارة الخارجية غير النفطية لإمارة دبي خلال العام 2008 في إطار سعيها لتوفير قاعدة بيانات موثوقة تساعد أصحاب الشأن على اتخاذ القرارات الملائمة على مختلف المستويات عند وضع الخطط والاستراتيجيات.

وكانت التجارة الخارجية غير النفطية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد حققت في العام 2008 زيادة قدرها 43 % عن العام السابق 2007، وتمثل حصة دبي أكثر من 78% من إجمالي حجم هذه التجارة في الدولة، حيث حققت تجارة دبي غير النفطية نمواً بلغ حوالي 38% في العام 2008.

وقال "سعيد القيزي" مدير إدارة المشتريات والإحصاء في دبي العالمية: إن هذا القرص من شأنه أن يوفر خدمة قيمة للقطاعات الاقتصادية المختلفة خصوصاً فيما يتعلق بالاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والمناطق الحرة والمخازن الجمركية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: يحتوي القرص على معلومات وبيانات إحصائية لأكثر من 7000 صنف من السلع والبضائع المختلفة تعرض بإسهاب جميع التفاصيل المتعلقة ببلد المنشأ وجهة التصدير مما يساعد على إدارة ومتابعة القرارات والتوجهات على مختلف الأصعدة، وتكوين فهم عميق للحركة التجارية وتقييم وتنظيم العلاقات بين أقطاب التجارة العالمية.

وقال "القيزي": لقد تم إعداد هذا القرص بناء على قاعدة معلومات ضخمة تم إدخالها وتنظيمها في إطار معلوماتي حديث ومتقن، إذ يحتوي على قاعدة البيانات الخاصة بكافة أنواع السلع وفقا للنظام المنسق الذي تعتمده إمارة دبي، حيث تم تبويبها وتنظيمها بعناية ودقة بالغتين من أجل الوصول إليها بسهولة من قبل المهتمين، حيث توضح بالتفصيل قيم وأوزان وأنواع السلع والبضائع الموجودة في الوقت نفسه، كما أنه مزود بمحرك بحث عالي التقنية وجداول مفصلة ورسوم بيانية تسمح بتكوين فكرة شاملة ودقيقة عن وتيرة نمو وتطور اقتصاد دبي.

كما أشارت "نسيم المهيري" مدير أول إدارة الإحصاء إلى أن هذه الخدمة تساعد إلى حد كبير الدوائر الحكومية والمؤسسات الاقتصادية المعنية ببلورة وقيادة مسيرة النمو الاقتصادي وضمان استمراريته.

كما تقدم لرجال الأعمال قاعدة بيانات متطورة وشاملة تسمح لهم بتكوين فكرة متكاملة عن جميع الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، ويوفر هذا القرص المدمج مصدراً موثوقاً للمعلومات يمكن أن تعتمد عليه أي دراسة اقتصادية تهدف إلى وضع الخطط أو التقديرات أو التحليلات، وخصوصاً دراسات السوق التي تهدف إلى معرفة وتحديد العوامل المؤثرة على العرض والطلب في قطاع السلع والخدمات.

وأكدت "المهيري": أن المعلومات الإحصائية تلعب دوراً مهما فيما يتعلق بالمعارض العالمية التي تقام في الدولة وخصوصا في دبي، إذ بدأ منظمو هذه المعارض باستخدام المعلومات التي يحتويها القرص المدمج الذي تصدره إدارة الإحصاء بشكل دوري سنوياً من أجل تحديد الأسواق التي يمكن التوجه إليها لاستقطاب العارضين.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى